المحتوى الرئيسى

أغاني وطقطوقات نادرة للفنانة منيرة المهدية على موقع ذاكرة مصر المعاصرة

06/21 11:42

 

يتيح موقع ذاكرة مصر المعاصرة بمكتبة الإسكندرية  http://modernegypt.bibalex.org أكثر من 100 أغنية طريفة في قسم الصوتيات. ويستطيع زوار الموقع الاستمتاع بأغاني نادرة وطقطوقات طريفة وقصائدة مميزة تم تجميعها من مصادر مختلفة؛ من أبرزها إهداءات المهتمين بتراث مصر الموسيقي. 

وقام فريق عمل مشروع ذاكرة مصر المعاصرة بتوثيق الأغاني وأرشفتها وإتاحتها عبر الموقع، في إطار توثيق تاريخ مصر الموسيقي والغنائي، من خلال أشهر من ساهموا في إثراء تراث مصر الفني؛ ومنهم: عبده الحامولي وألمظ، وسيد درويش، ومنيرة المهدية، وسلامة حجازي، والشيخ زكريا أحمد، وأم كلثوم، ومحمد عبد الوهاب، وعبد الحليم حافظ، وغيرهم.

ويضم أرشيف الفنانة منيرة المهدية على موقع ذاكرة مصر المعاصرة مجموعة متميزة من أعمالها؛ ومنها مجموعة من الطقطوقات: "بعد العشا يحلى الهزار والفرفشة"، "يا بنت يابتاعة النرجس"، "يا فاتن الغزلان"، "يمامة حلوة ومنين أجيلها"، "يا زهرة البساتين"، "يالا نملى القناني"، "أحب استلطف وألاغي"، "من بعد 13 سنة"، "داندورما داندورما"، "مصر الجديدة"، "نويت أبيعك خلاص"، "أنا ببكي"، "جوز الحمام"، "ما أقدرش أصبر"، "أسمر ملك روحي"، "أرخي الستارة اللي في ريحنا"، "ليلة ما جه في المنتزة"، "يا عينيك يا جبايرك"، "حود من هنا وتعالى عندنا"، "حبك يا سيدي غطى على الكل"، "يا ما أحلى الفسحة في رأس البر"، "ليلة في العمر مفيش منها".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل