المحتوى الرئيسى

مفوضي الدولة: عقد مدينتي الجديد صحيح

06/21 12:58

كتب - أحمد القاضي :

أكد تقرير هيئة مفوضي الدولة صحة عقد مدينتي الجديد الذي ابرمته مجموعة طلعت مصطفى مع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة منذ اسابيع.

كما اوصى التقرير برد دعوى بطلان العقد الجديد والتي اقامها المهندس حمدي الفخراني، وإلزامه بالنفقات.

وكانت محكمة القضاء الاداؤي قد طلبت تقريرا من مفوضي الدولة حول القضية للبت في الدعوى التي يطالب فيها الفخراني باعتبار العقد الجديد باطلا.

وقررت المحكمة تأجيل القضية لجلسة الرابع من اكتوبر المقبل.

وعقب اعلان التقارير احتفل العشرات من العاملين بمشروع مدينتي امام المحكمة ظنا منهم ان التقرير يعني حكما نهائيا في الدعوى وحدثت

مشادات كلامية مع مجموعة الفخراني لكن قوات الامن تدخلت واحتوت الطرفين.

وكان الفخراني، الصادر لصالحه حكم نهائي ببطلان عقد بيع أراضي مشروع مدينتي لمجموعة طلعت مصطفى، قد أقام الدعوى الأولى واختصم فيها كلا من رئيس مجلس الوزراء ووزير الإسكان ورئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة (بصفتهم)، وأكد فيها أن مجلس الوزراء لم ينفذ الحكم الصادر من المحكمة الإدارية العليا ببطلان عقد بيع أراضي مدينتي، وطالب بسحب الأرض وإعادة بيعها بالمزاد العلني تنفيذا لهذا الحكم.

وطعن الفخرانى في الدعوى الثانية على عقد مدينتي الجديد المبرم في نوفمبر الماضي مع مجموعة طلعت مصطفى، وطلب فيها إلزام الحكومة بدفع تعويض قدره 50 مليار جنيه تودع في حساب خاص باسم الشعب المصري، ويتم منها دفع إعانة للشباب المصري العاطل عن العمل بواقع 500 جنيه شهريا، حتى يتم تدبير فرص عمل لهم، إضافة إلى بناء مساكن للشباب المقبل على الزواج وغير القادرين على إيجاد مسكن لهم.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل