المحتوى الرئيسى
worldcup2018

سوريا: «الأسد» يحشد مؤيديه في مظاهرات بدمشق وحمص ويقتحم حلب بالدبابات

06/21 11:24

 

احتشد عشرات آلاف من الأشخاص صباح الثلاثاء في وسط  العاصمة السورية دمشق للتظاهر دعما للرئيس السوري بشار الأسد غداة الكلمة التي ألقاها، وفق ما أفادت مراسلة وكالة الأنباء الفرنسية المتواجدة في المكان. وقالت الصحافية إن ساحة الأمويين تغص بالمتظاهرين الذين ملئوا الطرقات المحيطة بها.

وكان المتظاهرون القادمون من العاصمة وريفها يواصلون التوافد إلى الساحة في وقت مبكر من صباح الثلاثاء، ويحمل المتظاهرون أعلاما سورية ويرددون شعارات مؤيدة للنظام منها «بالدم بالروح نفديك يا بشار» في وقت يواجه نظامه حركة احتجاجية غير مسبوقة منذ اكثر من ثلاثة اشهر.

ورفع البعض صور الرئيس السوري فيما حمل البعض الاخر لافتات كتب عليها«نعم للوحدة الوطنية» و«نعم للحوار الوطني» وهو ما دعا إليه الأسد في خطابه الاثنين. وأفاد التلفزيون الرسمي أن مظاهرة ضخمة أخرى مؤيدة أيضا تجري في مدينة حمص وسط البلاد.

وفي سياق متصل، أفاد حقوقيون سوريون أن دبابات ومدرعات تابعة للجيش السوري تواصل انتشارها في مدينة حلب شمالي سوريا، وأكد شهود عيان اقتحام قوات من الأمن عددا من المنازل، لاعتقال شباب من قادة الاحتجاجات في المدينة، كما أفاد حقوقيون أن حملة مداهمات أمنية موسعة تجري ضد طلاب جامعة حلب الحكومية، جاءت انطلاقتها متزامنة مع خطاب الأسد الاثنين، الذي وعد فيه بـ«إصلاحات».

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل