المحتوى الرئيسى

افتتاح النهضة للأسمنت يوليو المقبل باستثمارات 1.8 مليار جنيه

06/21 15:02

بدأت شركة النهضة للأسمنت التشغيل التجريبى للمصنع الجديد بقنا بحجم استثمارات وصل إلى 1.8 مليون جنيه ومن المقرر افتتاحه خلال شهر يوليو المقبل.
قال المهندس عادل الموزى القائم بأعمال وزير قطاع الأعمال العام: إن الجمعية العمومية للشركة ستعقد يوم السبت المقبل لاعتماد الميزانية السنوية للشركة وبحث الموعد النهائى لافتتاحها، موضحا أن المصنع الجديد مال عام ويضاف إلى مصنع آخر يعمل فى جنوب سيناء وتمتلكه إحدى الجهات السيادية.
أضاف أن الأعمال الخاصة بالتركيبات بالمصنع الجديد تم استئنافها بعد توقف استمر أكثر من 3 أشهر نتيجة لرحيل ممثلى الشركة الأجنبية الذين يقومون بتركيب المعدات بسبب أحداث ثورة 25 يناير.
وقال إن حجم استثمارات المصنع بلغ 1.8 مليار جنيه ويتوزع هيكل الملكية حجم المساهمات بواقع 30% للشركة القومية للأسمنت و20% للشركة القابضة للصناعات الكيماوية و20% للشركة القابضة للتأمين و30% لشركة المقاولون العرب.
وأكد أن المصنع الجديد يعكس السياسةالتى تسير عليها شركات قطاع الأعمال العام وتحرص على الاستمرار فى إنتاج السلع الإستراتيجية، مثل الأسمنت والحديد والأسمدة والسكر والألومنيوم.
وأوضح الموزى أنه تم الانتهاء من تركيب المعدات الخاصة بالمصنع ولم يتبق سوى توصيل الكهرباء للمصنع خلال الأيام القادمة.
وأشار، إلى أن مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات الكيماوية قرر حظر بيع الأسهم التى تمتلكها الشركة فى شركات الأسمنت مثل السويس للأسمنت وقنا للأسمنت، موضحا أنه لا توجد لدينا نية للتخلص من من هذه الأسهم أو المصانع الإستراتيجية، بل يوجد لدينا توجه لدعم هذه المصانع أو زيادة الحصة فى مصانع الأسمنت القائمة ولكن العبرة بالتمويل.


رابط دائم:

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل