المحتوى الرئيسى

التحقيقات: زكريا عزمي سجل ممتلكات بإسم نجلي مبارك

06/21 21:58

القاهرة- محرر مصراوي:


استكمل جهاز الكسب غير المشروع، برئاسة المستشار عاصم الجوهري، مساعد وزير العدل لشؤون الكسب غير المشروع، التحقيقات مع زكريا عزمي، رئيس ديوان رئاسة الجمهورية السابق، الذى مثل الثلاثاء، أمام لجان الخبراء المشكلة من الجهاز لمواصلة التحقيقات معه في قضية تضخم الثروة واستغلال النفوذ السياسي والمنصب الوظيفي.

وتمت مواجهة عزمي بممتلكات أظهرت التحقيقات أنه سجلها بإسمي علاء وجمال مبارك، نجلى الرئيس السابق، كما تمت مواجهته بتقييم بعض الأصول الخاصة به، واعترض عليها وقال إن تحريات الرقابة مبالغ فيها وأعيد بعد التحقيقات في محبسه في سجن مزرعة طرة.

ففي العاشرة صباحاً حضر عزمي وسط حراسة أمنية مشددة، من داخل سجن طرة داخل سيارة ترحيلات إلى مقر وزارة العدل لاستكمال التحقيقات معه أمام المستشار منتصر صالح، رئيس هيئة الفحص والتحقيق بالكسب غير المشروع.


 وكانت التحريات قد أفادت بأن عزمي باع شقة وفيلا في مصر الجديدة، وسان استيفانو بالإسكندرية، إلى علاء وجمال مبارك وحصل على قطعة أرض ذات مساحة شاسعة في وادى النقرة بأسوان، من خلال استغلال النفوذ والمنصب الوظيفي، وأظهرت التحقيقات تضخم ثرواته بطريقة غير مشروعة، نتيجة استغلاله سلطات وظيفته.

وفي سياق متصل، استمع الجهاز إلى أقوال رئيس الوحدة المحلية في الغردقة، ومدير عام أملاك الجيزة، ومدير شركة مصر للأصول العقارية، حول معلوماتهم عن كيفية حصول الراحل كمال الشاذلي، وزير الدولة لمجلسي الشعب والشورى الأسبق، على ثروته العقارية قبل وفاته، كما طلب الجهاز استدعاء جميع المسؤولين في المحافظات التي توجد بها ممتلكات الشاذلي، لسماع اقوالهم عن كيفية حصوله عليها، خاصة أن التحقيقات أظهرت أن كل ثروات أبناء الشاذلي من مصادر غير مشروعة، وستتم مواجهتهم بها خلال الأيام المقبلة.

من جهة أخرى، قالت مصادر قضائية إن الجهاز سيواجه، خلال ساعات، زوجة الدكتور أحمد فتحي سرور، رئيس مجلس الشعب السابق، بممتلكاتها وممتلكات زوجها وأبنائها، وستتم مواجهتها بتحريات الرقابة الإدارية والأموال عن زوجها، وما إذا كانت ثروات سرور قد آلت إليه من مصادر مشروعة من عدمه.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل