المحتوى الرئيسى

البلوشي: ندرس إقامة سوق موازٍ للشركات المساهمة الخاصة فى السوق الاماراتى

06/21 10:53

دبى - أعلن سوق أبوظبي للأوراق المالية عن إدراج دار التأمين، شركة تختص في مجال التأمين، مقرها أبوظبي، ضمن قائمة الشركات المدرجة لديه حيث تم مباشرة عملياتها رسمياً من خلال سوق أبوظبي للأوراق المالية تحت الرمز IH  وذلك في حفل أقيم بمقر سوق أبوظبي للأوراق المالية، وبحضور عدد من مسؤولي السوق ومساهميها والمستثمرين وعدد كبير من الممثلين الإعلاميين .

ورحب راشد البلوشي، نائب الرئيس التنفيذي مدير عمليات سوق أبوظبي للأوراق المالية، بدار التأمين ضمن قائمة الشركات المدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية، وقال نحن بدورنا نهنئ دار التأمين والسادة القائمين عليها لعملية الإدراج الناجح لأسهمها في سوق أبوظبي للأوراق المالية اليوم، ونحن نتطلع للعمل مع الشركة مواكبةً لتطورها ونموها .

ومن جانبه قال محمد عبدالله القبيسي، رئيس مجلس إدارة دار التأمين، “لطالما انتظرنا هذه المناسبة، ونحن سعداء لحصول المستثمرين على فرصة التداول في أسهم دار التأمين التي أدرجت اليوم في سوق أبوظبي للأوراق المالية” .

وأفاد راشد البلوشي أن إدراج سهم شركة دار التأمين يأتي بعد فترة امتدت لسنتين لم تحدث بها أي عمليات إدراج في سوق أبوظبي، موضحاً أن الفترة المقبلة ستشهد ادراج كل من شركة اشراق العقارية وشركة الوطنية للتكافل ويشكل خطوة إيجابية في سوق أبوظبي خلال الفترة الحالية .

وذكر ان عدد الشركات المساهمة العامة المدرجة في أبوظبي قد بلغ الان 65 شركة مع انضمام شركة دار التامين .

وكشف البلوشي عن نية بحث سوق أبوظبي اقامة سوق مواز خاص بشركات المساهمة الخاصة التي تؤدي دوراً مهماً في النشاط الاقتصادي بالدولة، موضحا ان عدد هذه الشركات كثير حيث سيجري التنسيق لإدراجها في سوق أبوظبي ضمن فئة خاصة بها، وتقرير هذا الأمر سيعلن في المستقبل .

وقال على هامش حديثه لوسائل الإعلام: “لقد شهد سوق أبوظبي للأوراق المالية خلال شهر يونيو الحالي ارتفاعاً بنسبة 4% ونأمل بعودة الاهتمام بالأسواق كخيار مفضل امام المستثمرين .

وذكر أن سوق أبوظبي ضم خلال النصف الأول من العام الحالي ما يصل الى 4039 مستثمراً جديداً منهم 201 شركة استثمارية تستثمر في قطاع الاسهم لأول مرة ومن هذه الشركات عدد 145 شركة اجنبية تمثل 70% من عدد الشركات المستثمرة بالسوق .

وحسب الاحصائية التي كشف عنها البلوشي فقد انضم للاستثمار في سوق أبوظبي خلال النصف الاول من العام الحالي عدد 1803 مواطنين، 131 خليجياً، 1257 عربياً و647 أجنبياً .

وحول مسألة الانضمام الى مؤشر موغان ستانلي، أجاب: “لقد كانت العقبة الرئيسة تتمثل في تطبيق نظام التسليم مقابل الدفع، وهذه النقطة قد تجاوزناها ونحن نطبق أعلى المعايير وأمر انضمامنا للمؤشر يخضع الآن للقائمين عليه، مع العلم أننا نأمل بأن نكون السوق الأفضل على مستوى المنطقة” .

ولفت الى أن مؤشر مورغان ستانلي لايشترط تحديد نسبة لتملك الأجانب لاسهم الشركات، مع العلم ان القانون يسمح للأجانب بنسبة تملك تصل الى 49% كحد أعلى .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل