المحتوى الرئيسى

نتنياهو يصدم وزرائه بطلب التخلي عن أجزاء من الضفة الغربية

06/21 11:23

القدس المحتلة: كشفت تقارير صحفية اسرائيلية الثلاثاء ان رئيس حكومة الإحتلال الاسرائيلي بنيامين نتنياهو فاجأ اعضاء وزارته بالحديث عن وجوب تخلي اسرائيل عن اجزاء من الضفة الغربية.

وأكدت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية في عددها الصادر اليوم الثلاثاء ان نتنياهو اكد للوزراء الذين التقاهم ان اسرائيل باتت في حاجة للانفصال عن الفلسطينيين ،مشيرة الى ان حديث نتنياهو الذي جاء في الاجتماع الاسبوعي للحكومة شكل مفاجأة لاعضاء من الحكومة.

واوضحت الصحيفة انه اشاد في حديثه بفكرة الانفصال عن الفلسطينيين والتخلي عن اجزاء من الضفة الغربية ،وذلك قبل ان يزعم أن عدد الفلسطينيين واليهود بين نهر الاردن والبحر المتوسط ليس ذا صلة برؤيته.

ويرى نتنياهو "ان من المهم كثيرا لاسرائيل الحفاظ على غالبية يهودية صلبة داخل حدودها"..

وقالت الصحيفة ان رئيس الحكومة ادلى بهذه التصريحات خلال نقاش جرى في اجتماع حكومته الاخير حول تقرير أعده معهد "سياسات الشعب اليهودي" حول التغييرات الديموجرافية بين اليهود والفلسطينيين في اسرائيل والضفة الغربية.

وقدم اعضاء من هذا المعهد خلال الاجتماع معلومات للوزراء حول الاوضاع الديموجرافية في اسرائيل والضفة والتي اظهرت انه خلال اعوام سيشكل الفلسطينيون اغلبية السكان في المنطقة بين نهر الاردن والبحر الابيض المتوسط.

واشارت الى "ان نتنياهو قاطع لبعض الوقت النقاش بين وزرائه قبل ان يفاجئهم بمشاعره غير المعلنة التي يعلن عنها في الماضي بشأن وجود اسرائيل في الضفة الغربية".

وزعم نتنياهو ان النقاش حول عدد اليهود وعدد الفلسطينيين بين نهر الاردن والبحر الابيض المتوسط ليس له صلة بقناعاته هذه.

وأضاف انه لايعنيه "فيما اذا كان هناك نصف مليون من الفلسطينيين اكثر او أقل يسكنون في هذه المنطقة لانه لايرغب في ضم هؤلاء الى اسرائيل".

وقالت الصحيفة ان نتنياهو اعرب عن رغبته في الانفصال عنهم حتى لا يصبحوا مواطنين اسرائيليين وان يكون هناك اغلبية يهودية صلبة في داخل دولة اسرائيل وداخل حدودها عندما يجري تحديدها.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل