المحتوى الرئيسى

"هآرتس": اتصالات سرية بين إسرائيل وتركيا لإنهاء الازمة بين البلدين

06/21 10:22

تل أبيب: كشفت تقارير صحفية اسرائيلية عن اتصالات سرية تجري منذ أسابيع بين إسرائيل وتركيا في مسعى لإنهاء الأزمة التي تعتري العلاقات بين البلدين.

وذكرت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية الثلاثاء أن الاتصالات تجري مباشرة بين ممثلي البلدين فيما تضطلع الإدارة الأمريكية بدور فيها أيضا.

ورفض مكتبا رئيس حكومة الإحتلال الإسرائيلي ووزير الخارجية الإسرائيلي التعقيب على النبأ فيما أكدته الخارجية التركية وكذلك مصدر أمريكي.

وأكدت الصحيفة ان الاتصالات تجري عبر قناتين إحداهما بين ممثل عن رئيس حكومة الإحتلال بنيامين نتنياهو ومدير عام الخارجية التركية فريدون سينيرلولو المعروف بدعمه القوي لاستعادة العلاقات الطبيعية بين البلدين.

وفي سياق متصل، تجري القناة الثانية بين المندوبين الإسرائيلي والتركي المشاركين في مداولات اللجنة الأممية المشكلة لتقصي أحداث قافلة السفن الدولية وبالاخص سفينة المرمرة التركية إلى غزة العام الماضي التي فجرت الأزمة بين أنقرة وتل أبيب.

واعلن نشطاء امريكيين مشاركتهم في قافلة السفن، واضافت خلال مؤتمر صحفي عقدته في نيويورك الليلة الماضية ان 36 امريكيا سيبحرون على متن سفينة اطلقوا عليها " جرأة الامل " مستلهمة الاسم من عنوان كتاب الرئيس اوباما "جرأة الامل".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل