المحتوى الرئيسى

الأهلي يسعي لاعتلاء القمة لأول مرة على حساب إنبي

06/21 13:02

ومواجهة صعبة بين الإسماعيلي والمصري

  يسعي فريق الكرة بالاهلي لإعتلاء قمة الدوري للمرة الأولي هذا الموسم ، واستغلال هدية الزمالك بعد التعادل مع طلائع الجيش  عندما يواجه  نظيره إنبي اليوم (الثلاثاء) في ختام مباريات الجولة الـ25 من بطولة الدوري على ستاد القاهرة الدولي في الثامنة ونصف مساء.

ويحتل الأهلي المركز الثاني برصيد 49 نقطة، ويهمه تقديم عرض قوي أمام إنبي قبل مباراته المقبلة  أمام الإسماعيلي، حيث يدرك الجهاز الفني للأهلي بقيادة البرتغالي مانويل جوزيه مدى أهمية المباراتين المقبلتين للفريق في نجاح الفريق في الحفاظ على درع الدوري في الجزيرة للعام السابع على التوالي.

وشهدت تدريبات الأهلي الأخيرة تحذيرات كثيرة للمدرب البرتغالي من خطورة الفريق البترولي، ومطالبته لهم باللعب بجدية لضمان الفوز والاستمرار في المنافسة بقوة مع الزمالك على درع الدوري.

في المقابل يدرك إنبي أهمية  النقاط الثلاث للحفاظ على فرصه في التواجد في المربع الذهبي  بعد تراجعه للمركز الخامس الذي يحتله حاليا برصيد 39 نقطة، لضمان المشاركة في البطولات الإفريقية والعربية في الموسم المقبل، وهو ما يضاعف من أهمية المباراة لدى الفريق البترولي.

وتشهد صفوف إنبي العديد من الغيابات المؤثرة على رأسهم أحمد عبد الظاهر هداف الفريق، وعمرو فهيم للإيقاف لحصولهم على الإنذار الرابع، بينما تشهد المباراة عودة الثنائي شريف رجب، ومحمد أبو العلا بعد انتهاء إيقافهم.

ويبحث البلغاري- مالدينوف المدير الفني للفريق البترولي- عن بديل للثنائي من الموزمبيقي ،مانو مدافع الفريق ،وأحمد رؤوف وديفونيه لاختيار أحدهما في خط الهجوم.

ومن المنتظر أن يلعب الأهلي بتشكيل مكون من أحمد عادل عبد المنعم فى حراسة المرمى، وخماسي الدفاع أحمد فتحى، ووائل جمعة، وشريف عبد الفضيل، وأحمد السيد، وسيد معوض، وثلاثي الوسط حسام عاشور، وحسام غالي، ومحمد بركات وفي الهجوم دومنيك دا سيلفا ومحمد ناجي (جدو).

ومن المتوقع أن يلعب إنبي بتشكيل مكون من محمد أبو جبل فى حراسة المرمىن ورباعي الدفاع شريف رجب، ومانو، وعبد الظاهر السقا، ومحمد ناصف، وخماسي الوسط صالح جمعة، ومحمد شعبان، ووليد سليمان، ومحمد أبو العلا، وإسلام عوض، وفي الهجوم أحمد رؤوف كمهاجم وحيد.

وهناك مواجهتين آخرتين  تقاما في السادسة مساء، الأولي يشهدها ستاد الإسماعيلي ، وتجمع بين الإسماعيلي والمصري، ويسعي الدراويش لإيقاف انطلاقة المصري ،ويحتل الاسماعيلي المركز الثالث برصيد 42 نقطة أما المصري فيحتل المركز السادس برصيد 37 نقطة ،ويغيب عنه الثنائي هاني سعيد واحمد مجدي .

كما يلعب وادي دجلة مع حرس الحدود على ستاد الكلية الحربية في صراع الهروب من القاع، ويحتل وادي دجلة المركز الحادي عشر برصيد 26 نقطة أما الحدود فيحتل المركز الثاني عشر برصيد 24 نقطة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل