المحتوى الرئيسى

مشروع للإسكان القومى بالجيزة يضم 12 ألف وحدة سكنية

06/21 17:00

الجيزة - أ ش أ

استعرض الدكتور على عبدالرحمن محافظ الجيزة تطورات المشروع القومى لإسكان الشباب بالجيزة أمام الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء أثناء افتتاحه، الثلاثاء، المرحلة الأولى لإسكان الشباب بمدينة السادس من أكتوبر.

وقال المحافظ إنه يتم تنفيذ مشروع الإسكان القومى لمحافظة الجيزة على مساحة 200 فدان تضم 12 ألف وحدة سكنية ، وتبلغ مساحة الوحدة 63 مترا مربعا، وذلك فى إطار المشروع القومى للاسكان وتوفير المسكن الملائم للشباب من ذوى الدخل المحدود ، حيث توفر الحكومة دعما لايرد قيمته 15 ألف جنيه لكل وحدة سكنية بالإضافة إلى توفير البنية الأساسية من مياه وكهرباء وتليفونات وصرف صحى.

وأضاف الدكتور على عبدالرحمن أن محافظة الجيزة تشهد نهضة كبيرة فى مجال الإسكان حيث يتم تنفيذ خطة تستهدف إنشاء 12 ألف وحدة سكنية على مساحة 200 فدان بمدينة السادس من أكتوبر بتكلفة تقديرية تبلغ 630 مليون جنيه على ثلاث مراحل.

وأوضح المحافظ أن المرحلة الأولى التى سلم الدكتور عصام شرف العقود الخاصة بها اليوم تقع على مساحة 50 فدانا وتشمل 90 عمارة تضم 2500 وحدة سكنية، مساحة كل منها 63 مترا مربعا، وتصل تكلفة الوحدة إلى 52 ألف جنيه ، ويتم تسليمها للفائزين بسعر 37 ألف جنيه فقط ، حيث تقدم الحكومة 15 ألف جنيه منحة لاترد للمواطن، كما


تقدم المحافظة الأرض التى يقام عليها المشروع والمرافق هدية للفائزين بالوحدات السكنية، مع تيسيرات من بينها السداد على 30 شهرا، مشيرا إلى أن تكلفة المرافق لهذه المرحلة بلغت نحو 30 مليون جنيه ، وأن سعر الوحدة المماثلة بالقطاع الخاص لايقل عن 80 ألف جنيه.

وأوضح المحافظ أن المرحلة الثانية تقع على مساحة 50 فدانا وتشمل 18 عمارة تضم 3288 وحدة سكنية مساحة كل منها 63 مترا مربعا ، وتصل تكلفة الوحدة السكنية إلى 60 ألف جنيه ، ويتم الإنتهاء من هذه المرحلة منتصف العام المقبل.

وأضاف أن المرحلة الثالثة تقع على مساحة مائة فدان وتشمل 215 عمارة تضم 5912 وحدة سكنية مساحة الوحدة 63 مترا مربعا ، وتجرى حاليا اتخاذ الاجراءات اللازمة لطرح هذه المرحلة واستخراج تراخيص البناء ، ومن المخطط الانتهاء من هذه المرحلة نهاية 2013.


أهم أخبار مصر

Comments

عاجل