المحتوى الرئيسى

السياحة تدرس نظاماً جديداً لتسعير الأراضي

06/21 09:54

القاهرة - تدرس وزارة السياحة نظاماً جديداً لتسعير الأراضي التابعة لهيئة التنمية السياحية.

وقال هشام زعزوع، مساعد أول وزير السياحة في حوار لـ«البورصة»: إن النظام الجديد سيشجع علي الاستثمار في المناطق النائية عبر مفهوم التنمية المتكاملة. أوضح أن أسعار الأراضي وفقاً لنظام الطرح الجديد ستعتمد علي معدلات التنمية بكل منطقة وتوافر البنية التحتية والسياحية بها.

لم يفصح عن تفاصيل الأسلوب الجديد الذي مازال قيد الدراسة، قال: إن هيئة التنمية السياحية سحبت أراضي من 110 شركات متخصصة في التنمية السياحية ولم يذكر إجمالي المساحة التي تم سحبها.

وأضاف «ان الوزارة فتحت باب التظلم أمام المستثمرين السياحيين المضارين من سحب الأراضي» ، وتستهدف وزارة السياحة استقدام 10 ملايين وافد خلال عام 2012.

ويعد القطاع السياحي الأكثر تضرراً بين القطاعات الاقتصادية المختلفة منذ ثورة يناير وحتي يونيو الجاري، ذكر زعزوع ان إجمالي الخسائر التي سجلتها السياحة منذ بداية العام وحتي بداية الشهر الجاري 2.5 مليار دولار.

وقال: إن الوزارة انتهت من إعداد مخطط الساحل الشمالي بالتعاون مع المكتب الاستشاري «كوتكنو» الايطالي وسيتم طرح الأراضي بهذه المنطقة وفقاً لمفهوم التنمية المتكاملة الذي يجمع بين عناصر الجذب السياحي «فنادق ومنتجعات» وفرص العمل ومساكن العاملين.

وأضاف ان معدل الاشغالات بالفنادق يتراوح بين 40 و%50.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل