المحتوى الرئيسى

قمة الدوري تتجه لأحضان الأهلي أمام انبي

06/21 09:22

القاهرة – خاص (يوروسبورت عربية)

يفصل النادي الأهلي فوز وحيد فقط عن قمته المفضلة والصعود للصدارة للمرة الأولى هذا الموسم حينما يلتقي انبي الثلاثاء في ختام مباريات الأسبوع الخامس والعشرين لمسابقة الدوري الممتاز لكرة القدم في أعقاب تعادل الزمالك مع طلائع الجيش بدون أهداف.

الأهلي رصيده 49 نقطة في المركز الثاني خلف الزمالك صاحب الصدارة برصيد 50 نقطة، والفوز يرفع رصيده لـ 52 لينفرد بالصدارة ويقترب شيئا فشيئا من الاحتفاظ ببطولاته المفضلة.

ويعطي هذا الحافز دفعة معنوية كبيرة للاعبي الأهلي للفوز باللقاء في ظل المساندة الكبيرة المتوقعة من جماهير القلعة الحمراء، والتي من المؤكد أن تتواجد بكثافة في مدرجات إستاد القاهرة لمؤازرة ودعم فريقها نحو احتلال الصدارة.

عودة متعب

الأهلي عادت له نصف قوته الهجومية بدخول عماد متعب مهاجم الفريق ضمن قائمة الفريق للمرة الأولى منذ شهر يناير الماضي، حيث كانت أخر مباراة لعبها مع الفريق أمام المقاصة في نهاية الدور الأول، كما أنها كانت الأولى بعد عودته للفريق عقب هروبه من بلجيكا وعدم استكمال احترافه بها.

وغاب متعب لفترة طويلة نتيجة إصابته بكسر في الضلوع، لكن عودته للمشاركة مع الأهلي تمثل قوة كبيرة للهجوم الأحمر الذي يعاني في الفترة الأخيرة.

ولا يزال الأهلي يعاني من غياب عدد كبير من نجومه أمثال محمد أبو تريكة ومحمد شوقي ومحمد فضل، ويضاف إليهم أمير سعيود "المرهق " وأحمد حسن الذي حصل على بطاقة حمراء في مباراة بتروجيت الأخيرة التي فاز فيها الفريق بهدفين.

تحذير مالدينوف

وكعادة المباريات التي تجمع الأهلي وانبي وجه البلغاري مالدينوف المدير الفني للفريق البترولي، تحذيرا شديد اللهجة للنادي الأهلي، مؤكدا أنه يسعي لتأكيد تواجده في المربع الذهبي، والحفاظ علي هذا التواجد عن طريق الفوز علي حامل اللقب.

ويعتمد مالدينوف علي إمكانيات وليد سليمان ، ومهاجمي الفريق أحمد عبد الظاه ، وأحمد رءوف، وثنائي الوسط ومحمد شعبان، ومحمد ناصف، وهم مصدر الخطورة في تشكليه أنبي، بالإضافة إلي خبرات عمرو فهيم ، وعبد الظاهر السقا في خط الدفاع.

قمة نارية بالإسماعيلية

وعلى زعامة منطقة قناة السويس يستضيف الإسماعيلي صاحب المركز الثالث برصيد 42 نقطة المصري البورسعيدي صاحب المركز السابع برصيد 37 نقطة ، في قمة القناة الخاصة والمشتعلة، والتي ربما تكون أقوي مواجهات الأسبوع الخامس والعشرين.

الإسماعيلي الذي قرر المشاركة في مباريات الدوري واللعب بنجومه الكبار وتراجع عن الدفع بالناشئين في المباريات القادمة ، يسعي لتأكيد سيطرته علي منطقة القناة، والفوز علي فريق المصري المنطلق في الأسابيع الأخيرة، والذي يسعي هو الأخر لدخول المربع الذهبي عبر بوابة الدراويش.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل