المحتوى الرئيسى

"العدل" يعلق مشاركته بالتحالف الوطني احتجاجا على مشاركة أحزاب "النظام السابق"

06/21 15:51

  قرر حزب العدل تعليق مشاركته في مبادرة التحالف الوطني من أجل مصر والتي بدأت إجتماعاتها بمقر حزب الوفد الأسبوع الماضي، وتعقد إجتماعها الثاني اليوم الثلاثاء بمقر حزب الحرية والعدالة ،وذلك احتجاجا على مشاركة بعض الأحزاب القديمة التي يعتبرها شريكة للنظام البائد في جرائمه السياسية.

  وقال الحزب في بيان أصدره اليوم الثلاثاء أنه فوجىء  باستمرار وجود بعض الأحزاب القديمة التى كانت جزءا من النظام وشاركته فى تزوير الانتخابات وسرقة إرادة الشعب وإفساد الحياة السياسية بمصر ، ولأن حزب العدل هو أول حزب شبابى حقيقى خرج من رحم الثورة ، فانه يربأ بنفسه أن يساهم فى اعادة انتاج وتكوين بيئة سياسية مشوهة وملوثة بأخطاء الماضى، بل نسعى الى بيئة سياسية صحية تلائم المناخ العام لمصر بعد ثورة 25 يناير المجيدة.

  وقال الدكتور مصطفى النجار – أحد وكلاء مؤسسي حزب العدل – أن الحزب لن يعطي لهذه الأحزاب الملوثة شرعية سياسية ،ولن يكون وسيلة لتبييض ماضيهم المخزي وشراكتهم مع النظام البائد وعملهم ضد إرادة الشعب.

   يذكر أن الأحزاب القديمة المشاركة في اجتماعات التحالف الوطني هي التجمع والناصري، بينما تشارك أحزابا أخرى منها الغد والوسط والوفد والحرية والعدالة والكرامة ومصر الحرية والعمل والتوحيد العربي والجمعية الوطنية للتغير.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل