المحتوى الرئيسى

أول انتخابات لحزب الإخوان بالإسكندرية

06/21 17:24

أجرت أمانة حزب الحرية والعدالة -الذي أنشأته جماعة الإخوان المسلمين - بالإسكندرية انتخابات لاختيار كوادر تتولى مسئولية الأمانات الفرعية، وممثلين لحضور المؤتمر العام الأول للحزب؛ حيث تضم الإسكندرية 518 عضوا مؤسسا منهم من كان يتولى مناصب إدارية بجماعة الإخوان المسلمين وتنازل عنها لصالح الحزب .

وأسفرت الانتخابات التى شارك بها 355 عضوا من الأعضاء المؤسسين بالإسكندرية عن فوز ثلاثة بعضوية الهيئة العليا للحزب وهم (أحمد النحاس، ومصطفى الشربتلى، على بركات)، فضلا عن اختيار 55 عضوا مؤسسا لتمثيل محافظة الإسكندرية خلال المؤتمر العام لحزب الحرية والعدالة.

كما فاز 10 أعضاء مؤسسين بمقاعد الأمانات الفرعية للمحافظة وهم (عاطف أبو العيد، بسام بحر، والمحمدى السيد أحمد، ومجدى باهى، وباسم عبدالحليم، وطاهر عبدالمحسن، ومحمد سودان، ومحمد عبد اللطيف البرقوقى) بالإضافة إلى سيدتين وهما (بشرى السمنى، ونفين عبدالستار الجندى).

وقال حسين إبراهيم أمين حزب الحرية والعدالة بالإسكندرية والرئيس السابق للمكتب الإدارى لجماعة الإخوان المسلمين بالمحافظة إن مبادىء الحزب تتعامل مع حياة المواطن المصرى ككل لا يتجزأ، وتتخذ من الإسلامية مرجعية له، لافتا إلى القيم التى يدعو لها الحزب من خلال مرجعيته متضمنة (الوحدة الوطنية، وحرية الاعتقاد والعبادة، واحترام حقوق الإنسان).

وأضاف أن مبادىء الحزب أكدت حق غير المسلمين فى التحاكم بشرعيتهم فى أمورهم الخاصة، منوها بأن مرجعية الحزب تدعو إلى مدنية الدولة بحيث لا تصبح دولة (عسكرية أو كهنوتية) من خلال تطبيق معايير الشورى فى الحياة والنشاط السياسى، ومبدأ تداول السلطة.

وعن مشاريع التحالفات السياسية مع غيره من الأحزاب ، قال إبراهيم إن الحرية والعدالة يرحب بالتوافق مع أي من القوى السياسية التى تؤمن بأنه لا حق لأحد بالوصاية على الشعب المصرى، مشيرا إلى التحالفات المرتبطة بإجراء الانتخابات البرلمانية، ويعقبها التعديلات الدستورية ضد القوى التى تنادى بتعديل الدستور أولا.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل