المحتوى الرئيسى

موجة تفجيرات تضرب العراق .. و25 قتيلا وعشرات الجرحى في «الديوانية»

06/21 12:11

 

أعلنت مصادر أمنية وطبية عراقية، الثلاثاء، مقتل 25 شخصا غالبيتهم من عناصر الشرطة وإصابة نحو 35 آخرين في هجوم مزدوج بسيارتين مفخختين في مدينة الديوانية، وسط العراق.

وقال مصدر في وزارة الدفاع «قتل 25 شخصا على الأقل وأصيب أكثر من ثلاثين آخرين بجروح في انفجار سيارتين مفخختين قرب منزل محافظ الديوانية الواقع في منطقة صوب الزغير، وسط مدينة الديوانية (160 كلم جنوب بغداد)».

وأضاف:«الانفجارات وقعت بشكل متزامن حوالى الساعة 7,45 صباحا» بتوقيت بغداد، ولم يؤكد المصدر ما اذا كان محافظ الديوانية سالم حسين علوان بين الضحايا أم لا.

وقال ضابط برتبة عقيد في شرطة الديوانية ان «الهجوم كان يستهدف موكب المحافظ الذي كان يفترض أن يغادر منزله في نفس الوقت الذي وقع فيه الانفجار».فيما أكد مصدر في مكتب المحافظ "نجاة المحافظ وعائلته من الهجوم".

وحملت انتصار الموسوي عضو مجلس محافظة القادسية في اتصال مع وكالة الأنباء الفرنسية تنظيم القاعدة مسؤولية الهجوم. وقالت «تنظيم القاعدة يقف وراء هذا الهجوم لانهم يريدون اغتيال المحافظ».

ومحافظ الديوانية من عناصر حزب «الدعوة الإسلامية» الذي يتزعمه رئيس الوزراء نوري المالكي إضافة لكونه عضوا في قائمة «"دولة القانون» التي يتزعمها المالكي أيضا.

وانتشرت قوات اميركية وعراقية حول موقع الانفجار وقامت قوات الامن بغلق الطرق الرئيسية المؤدية الى موقع الانفجار وفرضت اجراءات امنية مشددة.

وقتل 4 أشخاص اشخاص واصيب 16 اخرون بهجمات متفرقة في العراق، وفقا لمصادر أمنية.

ففي بغداد، قال مصدر عسكري ان "شخصا قتل واصيب خمسة بينهم ثلاثة جنود عراقيين بانفجار عبوة ناسفة استهدف دورية للجيش في شارع فلسطين (شرق)".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل