المحتوى الرئيسى

7 أسباب للشعور بالجوع بعد تناول الطعام!

06/21 04:58

 

هل تشعر أحيانا بأنك غير قادر على السيطرة على شهيتك؟ بالرغم من أنك قد تناولت للتو وجبة طعام شهية ! بعض مكونات الغذاء يمكن أن تخدع أجسامنا لنشعر بالشبع، ثم تسبب الشعور بالجوع الذي يمكن أن يضيف بوصات إلى خصورنا. لكن هذه الإجابات البسيطة من مؤلفي كتاب The New American Diet - الحمية الأمريكية الجديدة يمكن أن تساعدك على إسكات شهوتك.

أسباب الشعور بالجوع بعد تناول الطعام:

شرب صودا أكثر من اللازم.

الصودا، الشاي المجمد، والأشربة المحلاة الأخرى هي أكبر مصدر لعصير الذرة وسكر الفواكه. يشير بحث جديد من جامعة كاليفورنيا في سان فرانسيسكو بأن سكر الفواكه يمكن أن يخدع أدمغتنا للشعور بالرغبة في تناول المزيد من الطعام دون الشعور بالجوع. حيث يعمل على عرقلة قدرة الجسم على إستعمال leptin، "هورمون الإشباع" الذي يخبرنا بأننا تناولنا الكثير من الأكل.

تناول أطعمة مصنعة.

العديد من الأطعمة المعلبة غنية بمادة bisphenol الكيميائية، التي نصت إدارة الأغذية والأدوية الأمريكية مؤخرا على أنها مادة كيمياوية "مثيرة للقلق." التعرض إلى هذه المادة الكيميائية يمكن أن يسبب ارتفاعا شاذا في "هورمون الإشباع" leptin، الذي يؤدي إلى الشهوة الغذاء والسمنة، وفقا لباحثي جامعة هارفارد.

عدم تناول وجبة فطور كافية.

بعد متابعة 6,764 شخصا يتمتعون بالصحة لمدة 4 سنوات تقريبا، وجد الباحثون بأن أولئك الذين أكلوا 300 سعرة حرارية فقط على الفطور كسبوا تقريبا ضعف وزنهم مقارنة مع أولئك الذين أكلوا 500 سعرة حرارية أو أكثر على الفطور. السبب: أكل فطور كبير يقلل من ارتفاع نسبة السكر وأنسيولين الدم على مدار اليوم، مما يعني شهوة أقل للغذاء.

عدم تناول السلطة.

أكثر الأشخاص لا يأكلون كفايتهم من الخضار الورقية، الغنية بحامض الفوليك، وفيتامينات ب التي تساعد في الحماية من الكآبة، الإعياء، وزيادة الوزن. في دراسة منفصلة، خسر المشاركون الذين تحتوي أجسامهم على نسبة عالية من حامض الفوليك 8.5 مرة من وزنهم مقارنة مع الآخرين الذين كانت النسبة منخفضة لديهم. الورقيات الخضراء غنية أيضا بفيتامين كي، منظم للأنسيولين يساعد على كبح شهوة الطعام. أفضل المصادر: الخس ، السبانخ، الورقيات الخضراء.

عدم التوقف لموعد الشاي.

وفقا لدراسة نشرت في مجلة الكلية الأمريكية للتغذية، الناس الذين شربوا كوبا من الشاي الأسود بعد أكل وجبة غنية بالنشويات تراجعت لديهم مستويات السكر في الدم بنسبة 10 بالمائة لمدة ساعتان ونصف بعد وجبة الطعام، وهذا يعني بأنهم لم يصابوا بنوبة جوع مفاجئة وتناولوا وجبة طعام أقل. وصادق الباحثون على مركبات polyphenolic في الشاي الأسود التي تساعد في كبح الشعور بالجوع.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل