المحتوى الرئيسى

الأهلي يواجه "شبح" إنبي نحو التحليق في القمة

06/21 03:06

يتحتم على الأهلي تخطي "شبح" إنبي إذا أراد أن ينفرد بصدارة الدوري الممتاز عندما يلتقي الفريقين فس الجولة 25 من المسابقة مساء الثلاثاء.

ويمتلك الأهلي فرصة ذهبية لاحتلال القمة منفردا للمرة الأولى هذا الموسم بعدما سقط منافسه الزمالك في فخ التعادل أمام طلائع الجيش، ولكن عليه التخلص من "كابوس" إنبي أولا.

فالنادي البترولي يعد الشبح الذي يطارد جماهير النادي الأحمر في أحلامهم السعيدة بسبب ذكرياته الحزينة معهم ونديته الكبيرة في مواجهتهم.

فإنبي أضاع الدوري من الأهلي في آخر جولة في موسم 2002-2003 كما اعتاد على القيام بدور المنافس العتيد في كل مبارياته مع الشياطين الحمر.

فرغم تفوق حامل اللقب في أغلب المواجهات في تاريخ الفريقين، ولكنه دائما ما يكون فوزا صعبا يتحقق في الدقائق الأخيرة كما حدث في الدور الأول من الموسم الجاري.

 

ندية كبيرة

عودة المتعب

ستشهد المباراة عودة عماد متعب مهاجم الأهلي لقائمة الفريق للمرة الأولى هذا الموسم بعدما غاب عن نصفه الأول لفسخ تعاقده مع ستاندرلييج البلجيكي وقضى معظم نصفه الثاني يعاني من إصابة.

ودخل متعب القائمة بجوار شهاب الدين أحمد وأحمد شكري العائدان أيضا لقائمة الفريق بعد غياب منذ تولي البرتغالي مانويل جوزيه القيادة الفنية للفريق.

ويأمل الأهلي في استغلال اعتماد إنبي على أربعة مدافعين وفقا لما قاله محمد ناجي "جدو" مهاجم الفريق قائلا "يساعدني ذلك على تنويع أسلوب لعبي ما بين الاختراق من العمق وفتح اللعب على الجناحين".

بينما يرى عبد الظاهر السقا مدافع إنبي أن طريقة الأهلي سخدم فريقه قائلا "عدم لعب الأهلي برأسي حربة صريحين سيساعدني على التقدم إلى الأمام والمشاركة في الهجوم".

 

بركات

ومن جانبه ينوي ستويكو ملادينوف المدير الفني البلغاري مباغتة الأهلي واللعب بثنائي في خط الهجوم على أمل استغلال اندفاع النادي الأحمر للهجوم.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل