المحتوى الرئيسى

مظاهرة يمنية تندد بالالتفاف السعودية وأمريكا على الثورة

06/21 02:55

صنعاء: تظاهر عشرات الآلاف من اليمنيين مساء يوم الاثنين، بالعاصمة صنعاء، لمطالبة الولايات المتحدة والسعودية بعدم الالتفاف على مطالب الثورة اليمنية الساعية إلى إسقاط النظام اليمني ورئيسه علي عبد الله صالح.

وانطلقت التظاهرة الحاشدة من ساحة التغيير نحو شارع الرياض وسط العاصمة، احتجاجاً على ما وصفوه بوقوف السعودية وامريكا «حجر عثرة» في نجاح ثورة شباب التغيير في المحافظات اليمنية.

ورفع المتظاهرون لافتات تقول: "نريد تشكيل مجلس انتقالي يدير البلاد في المرحلة القادمة "، "عدم الالتفات على الثورة من أمريكا والسعودية " و"نحن ضد الأطراف الخارجية متآمرة على اليمن ".

وبحسب وكالة «يونايتد برس انترناشونال»، نظمت التظاهرة بموجب دعوة للجنة التنسيقية العليا للثورة اليمنية ضمن البرنامج التصعيدي الذي أعلنته السبت الماضي، ووصلت إلى شارع الرباط ومن ثم عادت إلى ساحة التغيير.

وشارك في التظاهرة قيادات عسكرية انشقت عن الجيش اليمني وتتبع الأخ غير الشقيق للرئيس اليمني اللواء على محسن الأحمر.

وقالت اللجنة العليا للثورة في بيان عقب التظاهرة: "لن نرتهن لأحد ولن نخضع لأي قوى داخلية أو خارجية وأننا ماضون في تحقيق مطالب الثورة ونرفض أي وصاية من أي دولة على اليمن والتأكيد على مواصلة النضال السلمي حتى يرحل من تبقى من رموز النظام " .

وحذر شباب الثورة الأطراف الخارجية السعودية, وأمريكا من التدخل في شئون اليمن خاصة مع عدم إعلان هذه الأطراف موقفها الواضح من الثورة وعدم الوقوف إلى جانب الشعب اليمني في إسقاط النظام .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل