المحتوى الرئيسى

شارك "جوجل" في احتفالها بميلاد العندليب الأسمر

06/21 13:11

تحتفل شركة "جوجل" العالمية اليوم الثلاثاء الموافق 21 يونيو 2011، بذكرى ميلاد العندليب الأسمر الراحل عبد الحليم حافظ، من خلال وضع صورة مميزة له داخل محرك البحث الخاص بها الأشهر في عالم الانترنت.

وقررت "جوجل" أن يشمل احتفالها بالذكرى الـ 82 لميلاد العندليب جميع دول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا على مدار اليوم، لمعرفتها بالشهرة الكبيرة التي يتمتع بها داخل الوطن العربي.

عبد الحليم حافظ مطرب مصري اسمه الحقيقي عبد الحليم على شبانة، ولد في 21 يونيو من عام 1929، في قرية الحلوات بمصر، وتوفيت والدته بعد ولادته بأسبوع واحد، ونشأ عبد الحليم يتيما من يوم ولادته.

والتحق العندليب بمعهد الموسيقى العربية قسم التلحين عام 1943 حين التقى بالفنان كمال الطويل حيث كان عبد الحليم طالبا في قسم تلحين، وكمال في قسم الغناء والأصوات، وقد درسا معا في المعهد حتى تخرجهما عام 1948 ورشح للسفر في بعثة حكومية إلى الخارج لكنه ألغى سفره وعمل 4 سنوات مدرساً للموسيقى بطنطا ثم الزقازيق وأخيرا بالقاهرة، ثم قدم استقالته من التدريس والتحق بعدها بفرقه الإذاعة الموسيقية عازفا على آله "الأبواه" عام 1950.

عاش العندليب حياة مليئة بالإنجازات الفنية استطاع من خلالها ان يضع اسمه في قائمة أساطير الموسيقى العربية، وتوفي عبد الحليم يوم الأربعاء 30 مارس 1977 في لندن عن عمر يناهز الثمانية والأربعين عاما، إثر إصابته بالتهاب كبدي فيروسي فيروس سى الذي تعذر علاجه مع وجود تليف في الكبد ناتج عن إصابته بالبلهارسيا منذ الصغر.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل