المحتوى الرئيسى

مقتل 44 واصابة ثمانية في تحطم طائرة ركاب روسية

06/21 10:59

بيسوفيتس (روسيا) (رويترز) - قالت السلطات الروسية يوم الثلاثاء ان 44 شخصا على الاقل قتلوا عندما تحطمت طائرة ركاب واشتعلت فيها النيران اثناء محاولتها الهبوط وسط ضباب كثيف في شمال غرب روسيا.

وتحطمت الطائرة وهي من طراز توبوليف-134 وعلى متنها 43 راكبا وطاقم من تسعة افراد على طريق على بعد حوالي 700 متر من المدرج في مطار بيسوفيتس خارج مدينة بتروزافودسك الساعة 2340 بالتوقيت المحلي (1940 بتوقيت جرينتش) ليل الاثنين.

وقالت ايرينا اندريانوفا المتحدثة باسم وزارة الطواريء "المعلومات الاولية تشير الي أن 44 شخصا قتلوا ... كما اصيب ثمانية اشخاص بجروح سبعة منهم اصاباتهم خطيرة للغاية."

ونقلت وكالة ايتار تاس للانباء عن مسؤول محلي قوله ان الطائرة انحرفت عن مسارها اثناء الهبوط وأمر مسؤولو المراقبة الجوية الطيار بالارتفاع مجددا لكنها اصطدمت بخط للكهرباء مما قطع الانارة لفترة وجيزة عن المدرج.

واحتكت الطائرة بقمم الاشجار وارتطمت بطريق سريع قرب المطار مما ادى الى تحطمها. واظهرت صور فوتوغرافية ولقطات مصورة ألسنة لهب تتصاعد من الحطام وأشلاء بشرية على الطريق وعجلات الطائرة بجوار الطريق.

ونقل الموقع الاخباري الروسي (لايف نيوز) على الانترنت عن شاهد قوله "تمكنت من اخراج امرأة أو فتاة من هناك.. كانت خفيفة." واضاف انه نجح هو ووالده في انتشال عدة أشخاص اخرين قبل انفجار الطائرة.

واضاف "لم يكن هناك وقت لعمل اي شيءاخر.. فقد بدأت في الانفجار كلها. اشتعلت النيران في كل شيء.. لم يكن ممكنا الاقتراب منها."

وقالت وكالة ايتار تاس ان الطائرة اصطدمت بسيارة على الطريق وسحبتها أسفلها. ولم يتضح عدد من كانوا بداخل السيارة.

وقال فلاديمير ماركين المتحدث باسم لجنة التحقيق الاتحادية ان خللا فنيا أو خطأ من الطيار أو أطقم التوجيه الارضية وسوء الاحوال الجوية بين الاسباب المرجحة للحادث.

  يتبع

عاجل