المحتوى الرئيسى

قانون يسمح لأهالي سيناء بتملك الأراضي قريبًا

06/21 19:39

كتب- أحمد رمضان:

أكد اللواء السيد مبروك، محافظ شمال سيناء، أنه سوف يتم قريبًا إصدار قانون يسمح لأهالي سيناء بالملكية الفردية للأرض؛ لأن المواطنة حق لهم، ولن تأتي إلا بالملكية.

 

وأوضح مبروك خلال الندوة التي نظمتها جمعية المحاربين القدماء صباح اليوم بمدينة رفح، أن سيناء بعد ثورة 25 يناير سوف تختلف عما قبلها، ولن يعاني أهلها مرة أخرى من التهميش وسوء المعاملة، وأن التنمية الشاملة لسيناء ستكون من أولويات الحكومة في الفترة القادمة، خاصة بعدما تمَّ الإعلان عن استكمال خط السكة الحديد، وإنشاء هيئة مستقلة لتعمير سيناء.

 

من جانبه، طالب اللواء أركان حرب محمود الميهي، مدير جمعية المحاربين القدماء وضحايا الحرب، شيوخ وعقلاء سيناء بالاتحاد وتكوين تحالفات أو ائتلافات للتعبير عن مواقفهم ومطالبهم، ومناقشة الحكومة في خطة تعمير وتنمية سيناء، مشددًا على ضرورة أن يعمل شيوخ سيناء بشكل جماعي وليس بنزعة فردية.

 

وشدد على ضرورة أن يكون هناك تنسيق للرؤى والمطالب ما بين شيوخ وعقلاء سيناء؛ لإقامة مشروعات برأس مال وطني بدلاً من انتظار المستثمرين الأجانب.

 

وقال د. محمود عاشور وكيل الأزهر السابق: إنه إن لم تتغير نفوسنا ستبوء جميع الجهود نحو المستقبل بالفشل، ويجب أن نعمل من أجل مصر، وسيناء في قلب مصر، مؤكدًا أن الجدل حول اختيار شخصية أو أخرى لمنصب أو لآخر هو جدل عقيم، قد يجعلنا نستمر به لأعوام دون تحقيق أي شيء.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل