المحتوى الرئيسى

8 نصائح للتحكم في الشعر السريع الانتفاش

06/21 02:15

تطاير خصلات الشعر وانتفاشه بعد فترة وجيزة من تصفيفه مشكلة يعاني منها اغلب السيدات خاصة اللاتي يمتلكن شعرا جافا ومجعدا بطبيعة الحال، ومع إقبال فصل الصيف، يزداد الأمر سوءا مع تعرض الشعر للرطوبة العالية والحرارة المرتفعة والمناخ الجاف، حينها يصبح الشعر المتطاير والهايش بالنسبة للسيدة كابوسا يصعب التخلص منه. إليك 8 نصائح توضح لك كيفية التعامل مع الشعر الجاف القابل للانتفاش سريعا وكيفية العناية به بصورة صحية وسليمة.

عندما يكون الشعر جافا ومتقصفا، يكون أكثر قابلية لامتصاص الرطوبة الموجودة في الجو المحيط وهو ما يترتب عليه انتفاش الشعر وتهيجه، وفى هذه الحالة يكون أفضل الحلول لعلاج هذا الأمر هو تغذيته أسبوعيا بكريم ترطيب عميق ( فائق الترطيب) بعد كل مرة تغسلين فيها شعرك. بهذه الطريقة ستغلفين شعرك بطبقة واقية تمنحه ثقلا وتمنع الرطوبة من الوصول إليه والتغلغل بداخله.

وزعي الكريم على شعرك واتركيه عليه لعشر دقائق ويفضل تغطية الشعر بعد وضع الكريم بمنشفة ساخنة لتساعد شعرك على امتصاص العناصر المرطبة بشكل أكفأ. وبعد غسل الشعر لفي شعرك بالمنشفة لدقائق حتى تمتص الماء الزائد الموجود على الشعر وتجنبي نهائيا فركه بالمنشفة بغرض تجفيفه حتى لا يفقد العناصر المرطبة التى اكتسبها حديثا ويصبح أكثر ميلا للانتفاش.

احرصى على قص اطراف شعرك كل شهرين على الأكثر وذلك للحفاظ على نهاياته سليمة من التقصف والتكسر فأطراف الشعر المتشققة والمنفصلة تساعد فى ظهور الشعر بشكل منتفش.

تعرض الشعر للحرارة العالية بشكل متكرر يحوله فى النهاية لشعر جاف وهايش وأشبه بالمحروق، ولتتجنبي هذه المشكلة ضعي إسبراي واقيا من الحرارة قبل الإقبال على تصفيف الشعر بالمجفف أو المكواه أو حتى عندما يتعرض شعرك لكمية كبيرة من أشعة الشمس.

لا تستخدمي الشامبو بإفراط عند غسل شعرك، وبالطبع تجنبي استخدامه بصورة يومية حتى إذا اضطررت لغسل شعرك يومين متتاليين- ذلك لأن الشامبو عادة يزيل الزيوت التى تغلف الشعرة مما يجعلها جافة أكثر وأصعب في التصفيف . اختاري نوعا لطيفا مخصصا للشعر الجاف والهايش لأن الشامبو القوى يزيد من انتفاش الشعر وجفافه.

مجفف الشعر الأيوني من أفضل المجففات التى يُنصح باستخدامها فى حالة إن كان شعرك يميل للانتفاش بشكل سريع، ذلك لأنه يعمل على ضغط الطبقة الخارجية من الشعر ومن ثم يجعله أكثر انسيابية ونعومة وأقل قابلية للانتفاش مقارنه بتأثير أنواع المجففات الأخرى.

تتوافر بالصيدليات والمحال التجارية مستحضرات مخصصة لمقاومة انتفاش الشعر ويكتب عليها عبارة Anti-Frizz، وتأتي فى صورة إسبراي او سيروم. واكثر الأنواع كفاءة تلك التى تحتوي على مادة السيليكون لأنها تغلف كل شعرة بطبقة تمنحها ملمسا ناعما لفترة طويلة. وزعي السيروم على الشعر بأكمله باستخدام مشط واسع الأسنان.

عند تمشيط الشعر يٌنصح باستخدام مشط عريض أو واسع الاسنان بدلا من الأمشاط الضيقة حيث تعمل الأخيرة على نفش الشعر بشكل أكبر من الاولى. وإذا كان شعرك شديد التشابك، مشطيه بتأنٍ وحذر من الأسفل لأعلى منعا لتكسر أطرافه.

لا تدلكى شعرك بالمنشفة بعنف عند تجفيف الشعر لأنك بهذه الطريقة تفقديه عناصر الترطيب الموجودة بها وتجعليه أكثر ميلا للتقصف. اكتفي بلف الشعر بالمنشفة لثوانٍ بعد الاستحمام حتى تمتص الماء لكن دون تدليك حتى لا تهلكي الطبقة الخارجية من الشعر.

إذا كان شعرك شديد الجفاف، فمن الأفضل إعداد حمام زيت ساخن كل أسبوع لإمداد فروة الرأس بالمرطبات اللازمة ومنع انتفاشه السريع، يُنصح باختيار زيت الجوجوبا فهو يساعد على تقوية الطبقة الخارجية من الشعر ويمنع تهيشه.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل