المحتوى الرئيسى

> 20 جنديًا ينشقون عن القذافي.. والثوار يسيطرون علي قاعدة ومطار عسكريين

06/21 21:09

سيطر ثوار ليبيا علي قاعدة «واو الناموس» العسكرية ومطار «اللغويغ» العسكريين في جنوب غربي البلاد، وذلك في وقت دارت معارك طاحنة بين كتائب الرئيس معمر القذافي للثوار بالقرب من منطقة الدافنية غربي مدينة مصراتة، أسفرت عن مقتل خمسة من الثوار.

ونقلت قناة الجزيرة عن مصدر من الثوار أن كتائب القذافي فاجأت الثوار علي بعد خمسين مترًا فقط بقذائف جراد ومدفعية، وفي تطور جديد ذكر الثوار أن أكثر من 20 جنديًا من قوات معمر القذافي فروا من لواء متمركز في جنوب ليبيا وانضموا إليها.

وقدم الثوار أربعة من الضباط المنشقين في مؤتمر صحفي بمدينة بنغازي.

وقال أحد هؤلاء المنشقين ويدعي العقيد الأمين سيدي إبراهيم: لقد انشققنا الآن علي نظام القذافي الذي فقد كل مصداقيته، لذلك نعلن أننا نعرض خدماتنا علي المجلس الوطني الانتقالي في بنغازي.

وقالت قيادة المجلس الوطني الانتقالي: إنها ستعفو عن جميع الموالين للقذافي ممن قرروا الاستسلام، وستمنحهم فرصة لبدء حياة جديدة تحت حكمها الذي تقول إنه مبني علي المبادئ الديمقراطية. ومن ناحية أخري، حذر وزير الخارجية الإيطالي فرانكو فراتيني من أن حلف شمال الأطلسي (الناتو) عرض مصداقيته للخطر بإسقاط قنبلة دمرت منزلاً في العاصمة الليبية، مما أدي إلي مقتل سكان كثيرين.

فيما نقلت وكالة الأنباء الألمانية عن مصدر ليبي مطلع قوله: إن أجهزة الأمن الليبية رصدت مكالمة هاتفية كشفت أن حلف شمال الأطلسي سيقصف منازل جميع أبناء العقيد معمر القذافي، إضافة إلي استهداف أعضاء قيادة الثورة الليبية التي تمت بقيادة القذافي 1969 .

وقال المصدر: إن هذه المكالمة رصدت قبل قصف منزل نجل الخويلدي الحميدي عضو قيادة الثورة الذي يقطن في حي سكني في مدينة (صرمان) 80 كم غرب طرابلس.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل