المحتوى الرئيسى

الاهلي يواجه إنبي وعينه علي القمه بعد تعادل الزمالك

06/21 00:27

يسعى الأهلي حامل اللقب الى تجنب ذكرياته الأليمة التي حرمته من لقب بطولة الدوري المصري الممتاز لكرة القدم من قبل وذلك عندما يواجه انبي غدا الثلاثاء في ختام مباريات الجولة الخامسة والعشرين للمسابقة.

وفاز انبي على الاهلي بهدف دون رد في ختام موسم 2002-2003 مما اهدى الزمالك لقب بطولة الدوري.

وعادة ما تشهد مباريات الفريقين إثارة كبيرة وانتهت مباراة الذهاب هذا الموسم في نوفمبر تشرين الثاني الماضي بفوز الأهلي 3-2 بفضل هدف في الوقت المحتسب بدل الضائع.

ويحشد البرتغالي مانويل جوزيه مدرب الاهلي قوته الضاربة على أمل تحقيق الفوز ومواصلة المنافسة على الصدارة مع الزمالك والدفاع عن اللقب الذي أحرزه في اخر ست سنوات. ويتصدر الزمالك جدول المسابقة برصيد 49 نقطة متقدما بفارق الاهداف على الاهلي.

ووصف سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالاهلي مباراة انبي بانها صعبة للغاية باعتبار ان لقاءات الفريقين دائما ما تتسم بالقوة والندية.

وقال عبد الحفيظ لموقع ناديه على الانترنت إن لاعبي فريقه جاهزون للمواجهة ويدركون أهمية المباراة.

واشار عبد الحفيظ الى ان هناك دوافع كبيرة لدى لاعبي الأهلي للفوز باللقاء ومواصلة المشوار في بطولة الدوري مؤكدا ان كل لاعب جاهز لتقديم أفضل ما عنده للفوز باللقاء.

وقال علاء عبد الصادق مدير الكرة بانبي ان فريقه مهتم للغاية باقتناص النقاط الثلاثة على امل التقدم للمركز الثالث.

ويحتل انبي المركز الرابع برصيد 39 نقطة وبفارق ثلاث نقاط عن الاسماعيلي صاحب المركز الثالث.

واضاف عبد الصادق لاعب الأهلي السابق لرويترز "نعاني من غياب المهاجم احمد عبد الظاهر والمدافع عمرو فهيم وهما من العناصر الاساسية لكن ذلك لكن يكون مؤثرا في سعينا للفوز."

وسيستضيف استاد الاسماعيلية مباراة هامة تجمع بين الاسماعيلي الذي تراجعت نتائجه في الاونة الاخيرة والمصري البورسعيدي المنتشي بانتصاراته المتتالية بقيادة طه بصري.

ويخوض الاسماعيلي المباراة ولديه الامل في المنافسة على قمة المسابقة رغم تقدم منافسيه الاهلي والزمالك بفارق سبع نقاط حيث يحتل الاسماعيلي المركز الثالث برصيد 42 نقطة بينما يأتي المصري في المركز السابع برصيد 36 نقطة.

وقال احمد قناوي المدرب المساعد للاسماعيلي ان عماد سليمان مدرب الفريق حذر لاعبيه من الانفعال أو الحصول على انذارات حتى لا يتم ايقاف البعض منهم في المباراة القادمة أمام الاهلي.

وفي حالة حصول حسني عبد ربه او عبد الله السعيد او عبد الله الشحات على انذار فسيحرمون من المشاركة في لقاء الاهلي في الجولة المقبلة.

واضاف قناوي لرويترز "المواجهة مع المصري لن تكون سهلة لان الضيف متحفز لمواصلة انتصاراته ويمتلك عناصر جيدة لكننا نملك الدوافع القوية التي تجعل اللاعبين أكثر اصرارا على الفوز."

كما يستضيف وادي دجلة منافسه حرس الحدود غدا.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل