المحتوى الرئيسى

الرئاسة الفلسطينية تقيم حفل عشاء على شرف الوفد البحريني والمنتخب البحريني

06/21 00:07

رام الله-دنيا الوطن

أقامت الرئاسة، مساء اليوم الاثنين، حفل عشاء بمدينة رام الله، على شرف الوفد البحريني برئاسة الأمين العام للجنة الأولمبية البحرينية الأمير أحمد بن حمد آل خليفة، ونائب رئيس اتحاد كرة القدم البحريني الأمير علي بن خليفة آل خليفة.

ورحب أمين عام الرئاسة الطيب عبد الرحيم، باسم السيد الرئيس محمود عباس، بالضيوف الكرام، قائلا: 'باسم الرئيس نرحب بكم في أولى القبلتين وثالث الحرمين، ومهد المسيح في أرض فلسطين، نرحب بكم من كل قلوبنا، فقد كانت زيارتكم بمثابة حلم لنا قبل أن تكون حلم لكم، لما لهذه الزيارة من أثر على نفوسنا ونفوس شعبنا، لأنكم بهذه الزيارة تؤكدون بأنكم تزورون السجين ولا تزورون السجان، وأن فلسطين هي أرض الشعب العربي الفلسطيني'.

وأضاف عبد الرحيم 'كذلك تؤكدون أن فلسطين أرض عربية وعمقها عربي، وزيارتكم لنا تؤكد مساندتكم ودعمكم اللا محدود لحقوق الشعب الفلسطيني المشروعة'.

وقال: 'قلوبنا معكم في الأحداث الأخيرة التي مرت بها البحرين، وواثقون من حكمة صاحب الجلالة ملك البحرين الشيخ حمد بن عيسى آل خليفة، بأنه سيخرج بالبحرين مما يحاك لها من دسائس ومكائد أجنبية تحاول أن تهيمن على الخليج العربي، لأننا نحن العرب متمسكون بعروبتنا ونرفض الهيمنة الأجنبية عليها'.

وتطرق أمين عام الرئاسة إلى عملية السلام، قائلا: 'تمر عملية السلام وقضيتنا بظروف صعبة بسبب تعنت الحكومة الإسرائيلية ومضيها في الاستيطان وفرض الأمر الواقع، المتمثلة بالاستيطان وبناء جدار الفصل العنصري وتهويد مدينة القدس والتضييق على الأسرى'.

وأضاف عبد الرحيم: 'هناك قوى سلام إسرائيلية مؤمنة بالسلام وحل الدولتين، وتتضامن مع شعبنا ضد بناء الجدار والاستيطان في بلعين ونعلين والمعصرة والنبي صالح وغيرها، وهم يريدون السلام، ونحن نؤمن أن هذه القوى ستنتصر للسلام حتما'.

وأشار إلى أن 'شبعنا هو آخر شعب يرزح تحت الاحتلال، لكننا ماضون في مقاومته، بكل السبل والوسائل'.

وقال 'ها هي رياضتنا الفلسطينية والعربية تثبت اليوم أنها إحدى الدعائم التي تقاوم الاحتلال من خلال دورها في تنظيم البطولات، وزيارات الأشقاء العرب، وذلك يعود لجهود اللواء جبريل الرجوب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، رئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية، الذي نهض بالرياضة الفلسطينية إلى مستوى يليق بتضحيات شعبنا'.

وأعرب أمين عام الرئاسة عن أمله بأن تكون هذه الزيارة التاريخية مقدمة ومحفزة لكل الأشقاء العرب ليحذوا حذو البحرين، في كسر قيد السجان وزيارة الشعب الفلسطيني والتضامن معهم ضد الاحتلال، وتحيا البحرين والأمة العربية وتحيا فلسطين'.

بدوره، قال الأمين العام للجنة الأولمبية البحرينية الأمير أحمد بن حمد آل خليفة، 'جئنا لكم اليوم برسالة من ملك البحرين، قيادة وحكومة، وشعبا، رسالة تجسد الواقع البحريني من محبة الفلسطينيين'.

وأكد أن البحرين ستبقى واقفة مع القضية الفلسطينية، و'اليوم أتينا من بوابة الرياضة الداعمة لفلسطين'.

وأعرب عن أمله بأن تحرر فلسطين، لتبقى عربية حرة، مشيدا بالرياضة الفلسطينية والتطور الكبير الذي وصلت إليه بفضل اللواء الرجوب، والقائمين عليه.

يشار إلى أنه حضر حفل الاستقبال أعضاء من اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، واللجنة المركزية لحركة 'فتح'، وقيادات الأجهزة الأمنية، وعدد من المسؤولين في السلطة الوطنية، سفير فلسطين لدى البحرين خالد عارف، وكوادر اللجنة الأولمبية الفلسطينية، والفريق البحريني والفلسطيني.

وكانت بعثة المنتخب الأولمبي البحريني وصلت، اليوم الاثنين، إلى مدينة رام الله، استعدادا للقاء الإياب الحاسم أمام الأولمبي الفلسطيني، الذي سيحدد هوية المتأهل إلى دور المجموعات المؤهل لأولمبياد لندن 2012.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل