المحتوى الرئيسى

الجولة الصباحية: إنترنت إكسبلورر 8 أكثر المتصفحات شعبية – أيام جوجل للمرأة والمؤسسات غير الربحية في مصر – أيكان تتيح تسجيل تسجيل النطاقات بامتدادات جديدة

06/21 00:06

أعد موقع Pigndom تقريرا عن إنتشار متصفحات الإنترنت، حسب بيانات النصف الأول من يونيو، وكما العادة ما يزال إنترنت إكسبلورر في المقدمة بنسبة انتشار تقترب من 44%. لكنها عموما تعتبر نسبة منخفضة جدا مقارنة مع الاحتكار الكامل للمتصفح لسوق متصفحات الإنترنت قبل ميلاد متصفح فايرفوكس سنة 2004.

حاليا يأتي فايرفوكس في المرتبة الثانية بنسبة 28.57%، لكن غير بعيد عنه، بنسبة تبلغ حاليا 20.26%، يترقب كروم دوره لاقتناص المرتبة الثانية.

بالنسبة للإصدارات المختلفة، فإن السيادة الآن لصالح إنترنت إكسبلورر 8، بنسبة تقترب من 28%، وبعده يأتي فايرفوكس 4 بنسبة 16.14% ثم كروم 11 بنسبة 11%، وفايرفوكس 3.6 بنسبة 9.45%. في حين يتساوى الإصدارين 7 و9 من إنترنت إكسبلورر بنسبة استخدام تقارب 6% لكل منهما.

أيام جوجل للمرأة والمؤسسات غير الربحية في مصر

تعقد جوجل خلال اليومين 26 و27، في جامعة عين شمس، مؤتمرا حول المشاريع والمؤسسات غير الربحية والمرأة المشتغلة في (أو المهتمة بـ) مجالات التقنية.

سيخصص اليوم الأول لمدراء المواقع، المشتغلين في التسويق وأصحاب المشاريع غير الربحية. وسيكون اليوم الثاني نسائيا بشكل كامل، حيث سيخصص للنساء العاملات في مجالات التقنية، التسويق وريادة الأعمال. بجانب الطالبات والمهتمات عموما بالتقنية.

أيكان تتيح تسجيل تسجيل النطاقات بامتدادات جديدة

ليست مجرد امتدادات جديدة وحسب، بل امتدادات غير مقيدة إلا بالخيال البشري! هذه هي نتيجة إجتماع أمس الإثنين، لمنظمة ICANN المسؤولة عن إدارة نطاقات الإنترنت. حيث قررت المنظمة في إجتماعها الموافقة على تطوير نظام تسجيل نطاقات الإنترنت، لتسمح بفتح الباب أمام خلق امتدادات جديدة للنطاقات، بأي لغة وبأي أحرف.

سيصبح الآن بإمكان الشركات تسجيل امتدادات باسم علاماتها التجارية، مثل نطاقات تنتهي بالامتداد (.google)، كما سيصبح بالإمكان تسجيل نطاقات تحمل في امتدادها اسم المدن، وليس فقط الدول كما كان الأمر سابقا. وربما نرى مستقبلا عائلات تسجل لنفسها امتدادا بلقبها العائلي!

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل