المحتوى الرئيسى

تل أبيب تعرض إطلاق سراح أسرى مصريين مقابل الجاسوس

06/21 04:35

 

كشفت تقارير إعلامية فى إسرائيل، أن الحكومة الإسرائيلية عرضت على مصر إطلاق سراح أسرى مصريين معتقلين داخل السجون الإسرائيلية، مقابل الإفراج عن إيلان جرابيل المواطن الأمريكى الذى يحمل الجنسية الإسرائيلية، وألقى القبض عليه مؤخراً بتهمة التجسس على مصر لصالح الموساد.

 

 

و ذكرت صحيفة هاآرتس والقناة السابعة والعاشرة للتليفزيون الإسرائيلى، وجود معلومات غير مؤكدة حتى الآن حول صفقة لتبادل الأسرى عرضتها الحكومة الإسرائيلية على مصر فى الأيام الأخيرة لإطلاق سراح إيلان جرابيل المتهم بالتجسس لصالح الموساد الإسرائيلى، والذى يجرى التحقيق معه فى مصر حالياً.

 

وأشارت وسائل الإعلام الإسرائيلية إلى أن الإدارة المصرية تدرس صفقة تبادل الأسرى التى عرضتها عليها الحكومة الإسرائيلية، ومن المقرر أن تتوصل إلى قرار بشأن هذه الصفقة فى غضون أيام، موضحة أن الأسرى المصريين المعتقلين فى السجون الإسرائيلية يقضون عقوبات فى قضايا مختلفة.

 

كما أكدت قنوات التلفزيون الإسرائيلى، أن شباب يمثلون الثورة المصرية ومنظمات حقوقية فلسطينية معنية بالأسرى الفلسطينيين، ناشدوا الإدارة المصرية وطالبوا المجلس العسكرى فى رسالة خاصة، بإطلاق سراح الإسرائيلى إيلان جرابيل المتهم بالتجسس فى إطار صفقة تبادل للأسرى مع إسرائيل تضمن تحرير مئات الأسرى الفلسطينيين وعشرات المصريين المعتقلين داخل السجون الإسرائيلية.

 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل