المحتوى الرئيسى

انسحاب ائتلاف شباب الثورة بالإسكندرية من الائتلاف المدني

06/21 10:21

الإسكندرية - وسام محمد :

أعلن إئتلاف شباب الثورة  بالإسكندرية الثلاثاء، انسحابه من الإئتلاف المدني وذلك بعد مرور ما يزيد عن 3 أشهر منذ تكوين هذا الإئتلاف.

وارجع الائتلاف ذلك إلى ثبوت عدم قيام الائتلاف بأي فاعلية حقيقية على الأرض وعدم القيام بأي دور يذكر في الشارع لتحقيق الهدف الذي أنشىء أصلا من أجله، ألا وهو الترسيخ لمفهوم الدولة المدنية.

وأوضح الائتلاف في بيان لهم علي صفحتهم الرسمية علي الفيس بوك انهم يعترفون- بأن هناك حركات أخرى كانت سباقة في إتخاذ قرارات مبكرة سواء بالإنسحاب الفوري من هذا الإئتلاف المدني وهو ما فعلته حركة 6أبريل التي أعلنت إنسحابها بعد الإجتماع الأول، فيما لم تنضم أصلا حركات أخرى من المشهود لها بالتواجد والتأثير القوي في الشارع السكندري السياسي مثل حركات حشد وعدالة وحرية والإشتراكيين الثوريين.

ونتقد أعضاء إئتلاف شباب الثورة بالإسكندرية. تحول الإئتلاف المدني من كيان يجمع بين الداعين للدولة المدنية إلى الإهتمام بإجراء إنتخابات، وهو ما ترتب عليه -من وجه نظرهم - حدوث تربيطات وصراعات وتنافسات وهي الأمور التي تصاحب دوما العملية الانتخابية في مصر.

وتابع البيان ان ماحدث أدى لحدوث إنقسام لا إئتلاف بين القوى الممثلة بسبب الإهتمام بإستحداث مناصب وزعامات، وهو ماحاد عن الأهداف التي كانت بالأصل ترسيخ مفهوم الدولة المدنية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل