المحتوى الرئيسى

الزمالك يتعادل مع طلائع الجيش أمام الجيش.. والأهلي يمتلك فرصة الانفراد بالصدارة أمام إنبي

06/21 12:08

فقد نادي الزمالك أغلى نقطتين في صراعه للحصول على بطولة الدوري العام المصري 2010-2011 وذلك بعد تعادله السلبي أمام ضيفه طلائع الجيش، الاثنين، في الجولة الـ25 للمسابقة.

ورفع الزمالك رصيده إلى 50 نقطة بالمركز الأول مؤقتاً في انتظار لقاء غريمه الأهلي الذي تبدو فرصه كبيرة للانفراد بالصدارة عندما يواجه إنبي، الثلاثاء، في الجولة ذاتها.

جاءت المباراة هادئة في شوطها الأول وسريعة وشيقة في شوطها الثاني وسيطر نادي الزمالك على أغلب فترات اللقاء فيما جاءت أخطر فرص الفريق من الكرات الثابتة بعد فشل الفريق في اختراق دفاعات الجيش بشكل مثمر طوال 96 دقيقة.

جاءت أولى الكرات الخطيرة لنادي الزمالك في الدقيقة الخامسة من قذيفة لحسين ياسر المحمدي سهلة في يد عماد السيد حارس مرمى طلائع الجيش .

وكاد «أبو كونيه» أن يحرز هدف الزمالك الأول عندما انطلق إلى المرمى لكنه لعب كرة سهلة في الدقيقة 11 .

وسيطر نادي الزمالك على نصف الملعب وحاول اختراق دفاع الجيش من العمق،  ودفع الجهاز الفني لنادي طلائع الجيش بالمهاجم «دودزى» بديلاً لسيد عبد العال في الدقيقة 30 من الشوط الأول .

وعاد حسين ياسر المحمدي للتسديد مرة أخرى ولعب كرة في الدقيقة 35 فوق العارضة بقليل .

ولعب محمود فتح الله تسديدة من ضربة حرة مباشرة وقف لها عماد السيد بالمرصاد  ورد عليه مهاجم الجيش صلاح أمين بتسديدة ضعيفة في الدقيقة 40 في يد عبد الواحد السيد .

ومع نهاية الشوط الأول يسقط عمر جابر داخل منطقة الجزاء ويطالب الجهاز الفنى للزمالك بضربة جزاء ولكن محمد فاروق يأمر باستكمال اللعب .

 بدأ الشوط الثاني كشوط الكرات الثابتة حيث أتيحت للزمالك أكثر من كرة على حدود منطقة الجزاء شكل من خلالها شيكابالا خطورة كبيرة على مرمى الجيش دون أن ينال مبتغاه في معانقة الشباك بواحدة منها.

   ويلعب «شيكابالا» كرة متقنة في الدقيقة 52 من ضربة حرة مباشرة تمر على بعد خطوات على يسار القائم الأيسرويضغط نادي الزمالك بغية إحراز هدف التقدم ويلعب شيكابالا كرة جديدة من كرة ثابتة على يمين المرمى .

ويدفع الجهاز الفنى للجيش بالنجم أيمن حفنى بديلاً لصلاح أمين في الدقيقة 59 .

ويلعب فتح الله كرة من ضربة حرة مباشرة بعيدة عن المرمى ويحصل عماد السيد حارس الجيش على إنذار لتضييعه للوقت.

ويسقط أيمن حفني في منطقة جزاء الزمالك بعد عرقلته من جانب عمر جابر دون أى قرارات من حكم المباراة .

ويمر محمد إبراهيم بكرة من الجهة اليمنى ويلعب كرة حريرية إلى أبو كونيه القادم من الخلف ولكن المدافع محمد حافظ ينقذ فريقه وينجح في السيطرة على الكرة قبل أبو كونيه ويمرر شيكابالا لحسين المحمدي ولكن دفاع الجيش يشتتها في الدقيقة 74 .

ويدفع حسام حسن بوجيه عبد العظيم الذي يلعب أولى كراته بينية جميلة لشيكابالا الذي ينفرد بالمرمى ويسدد كرة قوية خارج الثلاث خشبات في إحدى أخطر فرص نادي الزمالك في المباراة .

ويلعب شيكابالا عرضية بالمقاس لأبو كونيه الذي يلعب رأسية تسقط من يد حارس الجيش لكنه يلتقطها قبل تدخل الإيفوارى ويدفع حسام حسن بحسن يوسف بديلاً لأبو كونيه في الدقيقة 79 .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل