المحتوى الرئيسى

الزمالك يتعادل مع الطلائع ويهدي الأهلي فرصة ذهبية للانفراد بالصدارة

06/21 00:03


كتب- السيد سالمان:

فقد الزمالك اليوم نقطتين مهمتين في الصراع على صدارة الدوري بعد تعادله مع طلائع الجيش سلبيا فى الأسبوع الخامس والعشرين من البطولة، واكتفى الفريقان بنقطة واحدة ليصبح الزمالك الاول فى جدول الدورى برصيد 50 نقطة مؤقتا لحين تحديد نتيجة مباراة الاهلى الثاني بفارق نقطة واحدة وانبى غدا، واصبح رصيد طلائع الجيش 31 نقطة ويحتل المركز العاشر.

بدا اللقاء بشكل سريع من الزمالك حيث توالت المحاولات الهجومية على مرمى طلائع الجيش الا ان دفاع الثانى كان يقظا فى ظل غياب الجانب الهجومى لدى الزمالك بسبب عدم الخبرة الكافية لدى ابوكونية.

وجاء اولى الهجمات الخطيرة على مرمى طلائع الجيش من قبل نجم الفريق الابيض محمود عبد الرازق”شيكابالا” عنددما قام بعمل مراوغة الى دفاع الجيش وقام بتمريرها الى حسين ياسر المحمدى ولكن المحمدى سدد الكرة فى جسد عماد السيد حارس مرمى طلائع الجيش فى الدقيقة 6 من زمن اللقاء.

واهدر محمود فتح الله كرات كثيرة وكان منها الركنيات التى حصل عليها الزمالك بسبب التحركات المهارية لدى شيكابالا ولكن كانت هناك صوبة كبيرة لدى مهاجمى الفريق فى ترجمتها الى اهداف بسبب ضعف الجانب الهجومى لدى الفريق.

وقام فاروق جعفر المدير الفنى للجيش بتغيير تكتيكى بانزال دودزى بدلا من سيد عبد العال بعد ان حاول تنظيم اكثر من هجمة مرتدة ولكن جاءت بدون اى رد فعل بسبب تواجد نقصان فى منطقة الهجوم.

وتعتبر اخطر فرصة فى المباراة التى جاءت فى نهاية الشوط الاول من ضربة حرة يرفعها محمود عبد الرازق الى داخل منطقة الجزاء للاعب هانى سعيد ولكنه اطاحها بعيدا عن المرمى.

حاول طلائع الجيش السيطرة على الشوط الثانى من المباراة عن طريق لاعبه بابا اركو من اليسار، ولكن سرعان ما استعاد الزمالك سيطرته على المباراة.

وشكل الزمالك خطورة فى الدقيقة 56 عن طريق تسديدة لشيكابالا من ضربة حرة بجوار القائم الايسر وكانت هذه اللعبة مخصصة لكل من شيكابالا او محمود فتح الله ولكنها ل تستغل بشكل جيد من قبل اللاعبين حيث انهما اخرجوهما من جانب مرمى حارس مرمى الجيش.

ولعب ايمن حفنى فى الدقيقة 58 بدل من صلاح امين حتى يسعى الى تسجيل هدف من خلال مهارته الفردية، ولكن بعد هذه الكرة الخطيرة عادت الى منتصف الملعب لتبقى المحاولات الفردية من الفريقين عن طريق شيكابالا وايمن حفنى.

بعدها بدقيقة يتذكر الزمالك النواحى الهجومية وينطلق شيكابالا من اليمين فى مرتدة سريعة، يرفض تمريرها للخالى من الرقابة أبو كونيه ويسدد هو خارج المرمى.

ثم يلعب شيكابالا عرضية من اليمين على رأس أبو كونيه يحولها ضعيفة بين يدى الحارس عماد السيد فى الدقيقة 78ليسحبه حسام حسن ويلعب بدلاً منه الناشئ حسن يوسف.

وتلوح أخطر فرص الجيش فى الدقيقة 82 من كرة ساقطة خلف مدافعى الزمالك من حسام عبد العال، لبابا أركو يلعب لوب من فوق عبد الواحد السيد الخارج لملاقاته ولكن تمر بجوار القائم الأيسر.

ويعاود شيكابالا اللجوء للحلول الفردية فى الدقيقة 88 ويراوغ أكثر من مدافع داخل المنطقة ويلعب عرضية بلا متابع من مهاجمى الزمالك.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل