المحتوى الرئيسى

إكتمال النصاب القانوني لسحب الثقة من مجلس نقابة المحامين..والمجلس يرفض

06/21 17:31

والمحامون ينشرون الأعلام السوداء على النقابة

في سابقة هي الأولى من نوعها، نكس المحامون علم نقابتهم اليوم -الثلاثاء -وقاموا بنشر الأعلام السوداء على النقابة تعبيراً عن غضبهم لما آلت إليه أحوال النقابة في الفترة الأخيرة، وهو ما رفضه النقيب "حمدي خليفة" ومجلسه بشدة.
وكان المحامون قد بدأو منذ أيام  حملة جمع توقيعات لسحب الثقة من "خليفة" ومجلسه، وقد إكتمل اليوم النصاب القانوني - الذي يحتم جمع 500 استمارة موقعة من المحامين بالنقابات الفرعية المختلفة على مستوى المحافظات، طبقاً للمادة 128 من قانون المحاماة – حيث تم جمع 230 توقيع من النقابة العامة، و270 من نقابة الجيزة، و300 من حلوان، فتقدم المحامون على الفور بتسليم الإستمارات والطلب الخاص بسحب الثقة إلى أعضاء المجلس الذين رفضوا إستلامها.
من جانبه، أكد "هيثم عمر" – المتحدث الرسمي باسم ائتلاف ثوار المحامين – أن الوضع الآن اختلف تماماً، حيث أصبح موقف المحامين أكثر قوة، مشيراً إلى أن المحامون قد اتفقوا فيما بينهم على إرسال إنذار على يد محضر للمجلس غداً والإنتظار 30 يوماً حتى تنعقد الجمعية العمومية لسحب الثقة بقوة القانون، وهو ما يود المحامون الوصول إليه.
أضاف "عمر" أن وفداً من المحامين ذهب إلى المستشار "السيد عمر" – رئيس محكمة إستئناف القاهرة – للبت في إستلام النقابة بشكل ودي، إلا أنه فاجأهم بالرفض من جديد، ونصحهم بإتخاذ الإجراءات القانونية لسحب الثقة.
يذكر أن المحامين حاولوا مراراً السعي إلى جمع توقيعات لسحب الثقة من "خليفة"، إلا أن محاولاتهم السابقة باءت بالفشل.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل