المحتوى الرئيسى

اتهامات متبادلة بين الروائى علاء حامد وأهالى قرية كفر الديب بسبب حرق منزله

06/21 17:03

فى تطور جديد لقضية الروائى علاء حامد وأهالى قرية كفر الديب التابعة لمركز زفتى بمحافظة الغربية، اتهم حامد أهالى القرية بإشعال النيران فى منزله اليوم مستغلين غيابه عن المنزل، ومتهما من سماهم بالسلفيين، بحرق فيللته على أثر خلافاته معهم
يأتي ذلك فى الوقت الذى نفى فيه أهالى القرية ذلك، متهمين حامد أنه قام بحرق المنزل، بعد أن أصدر محافظ الغربية قرارا بإزالة المخالفات، التى ارتكبها بقيامه بردم المجرى المائى المار من أمام منزله.
كان أهالى القرية قد قدموا شكوى لهندسة الموارد المائية والرى بزفتى وبلاغ لمركز الشرطة يتهمون فيه حامد بمنع مياه الرى عن أكثر من 600 فدان أرض زراعية مما تسبب فى تبوير بعض الأراضي وموت الزراعة المتواجدة فى البعض الآخر، لإجبارهم على استخدام بئر ارتوازى ملك له فى ري أراضيهم.
أكد مصطفى حافظ من أهالي القرية لـ"بوابة الاهرام" أن حامد كان متواجدًا بمنزله فجر أمس بعد صدور قرار اللواء محمد الفخراني محافظ الغربية بإزالة التعديات التى قام بها الروائى وفتح الجرى المائي من جديد، بالإضافة الى أن الحريق نشب بداخل غرفة نومه وأن جميع الأبواب والنوافذ موضوع عليها حواجز حديدية، فيما أكد آخرون من أهالي القرية رؤيتهم لحامد، في ساعة متأخرة بمنزله. ولم تتكمن الحماية المدنية والأجهزة الأمنية من الدخول للمنزل لصعوبة كسر الحواجز الحديدية الموضوعة على مداخل ونوافذ المنزل.
تعود المشكلة عندما قام حامد بإنشاء بئر إرتوازى بمنزله وردم ترعة الرياشة المتصلة بترعة العطفى المارة من أمام منزله ووضع ماسورة مما أدى الى منع المياه من المرور وذلك لاجبارالمزارعين على رى أراضيهم من البئر مقابل مبالغ باهظة على أن يتم رى القيراط الواحد بـ30 جنيهًا مما يكلف المزارع مبالغ باهظة وفقا لأهالي القرية.


رابط دائم:

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل