المحتوى الرئيسى

"السواعد": نرفض أية ممارسات تعسفية ضد عمال مصر

06/21 09:34

كتبت- شيماء جلال:

أكد خالد الأزهري أحد قيادات العمال بجماعة الإخوان المسلمين، ونائب المدير التنفيذي لمركز السواعد العمالي، أنه من حق عمال مصر إنشاء نقابة مستقلة تضمن لهم الحرية والاستقلالية، معربًا عن رفضه لأية ممارساتٍ تعسفية تتم بحق العمال إذا ما طالبوا بإنشاء نقابة لهم.

 

وقال لـ(إخوان أون لاين): نحن نشجب أية معاملة غير لائقة مع العمال سواء بانتهاك حقوقهم أو تهديدهم بالفصل لمطالب مشروعة يطالبون بها، مؤكدًا أنه سيتم مساندة أي عامل يتعرض لانتهاك في حقوقه أو يعامل بشكلٍ غير مقبول.

 

يأتي ذلك في الوقت الذي قام فيه اللواء محمود خليل مدير أمن شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة قنا بتوجية تهديد مباشر لأعضاء اللجنة النقابية المستقلة بالشركة بالفصل من العمل إن لم يقوموا بحل النقابة المستقلة التي أودعوا أوراقها منذ ثلاثة أسابيع بمديرية القوى العاملة بمحافظة قنا، زاعمًا أن ذلك هو قرار مجلس إدارة الشركة المعين الذى قرر أيضًا تحويل أعضاء اللجنة النقابية الـ15 إلى التحقيق العاجل.

 

أكد سلامة محمد عكاشة أمين عام النقابة المستقلة في بيان وصل لـ(إخوان أون لاين) أن مدير أمن الشركة قد استدعاه إلى مكتبه وهدده بالفصل هو وجميع أعضاء اللجنة النقابية، مؤكدًا لهم إن إدارة الشركة لن تعترف بالنقابة المستقلة، كما أمهلهم فرصة حتى نهاية الشهر الجاري لإعلان حل النقابة المستقلة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل