المحتوى الرئيسى

التحقيق مع رئيس وزراء كرواتيا السابق بشأن رشوة بعشرة ملايين يورو

06/21 13:14

زغرب (رويترز) - قالت وسائل اعلام في كرواتيا يوم الثلاثاء ان زغرب تحقق في مزاعم عن أن رئيس الوزراء السابق ايفو ساندر تلقى رشوة بلغت قيمتها عشرة ملايين يورو (14 مليون دولار) من مجموعة ام.او.ال المجرية مقابل حقوق ادارة مجموعة اي.ان.ايه الكرواتية للطاقة.

كما ذكرت التقارير نقلا عن مصادر في وحدة مكافحة الكسب غير المشروع التابعة للشرطة أن التحقيقات تشمل تسولت هرنادي المدير التنفيذي لمجموعة ام.او.ال ودمير بولانسيتش النائب السابق لرئيس الوزراء.

ولم يتسن الاتصال بمتحدث باسم وحدة الكسب غير المشروع للتعليق وقالت متحدثة باسم الادعاء "لا يمكننا التعقيب بأي صورة على التقارير الاعلامية أو على هذه القضية بالتحديد."

وقال دوموكوس سولار المتحدث باسم ام.او.ال ان الشركة ترفض تماما كل هذه المزاعم وقال انه لم يحدث "دفع أي مبالغ أو اتفاق على دفع أي مبلغ مع أي طرف أو صانع للقرار في السياسة الكرواتية."

وام.او.ال هي المساهم الاكبر في اي.ان.ايه اذ تبلغ حصتها 47.46 في المئة من اسهم الشركة ولديها امكانية شراء 1.6 في المئة اخرى. وتمتلك دولة كرواتيا 84 ر44 في المئة.

وتوترت العلاقات بين أكبر مساهمين في الفترة الاخيرة بسبب حقوق الادارة في اي.ان.ايه. واقترحت الحكومة هذا الشهر اجراء محادثات جديدة مع ام.او.ال على اتفاق حيازة الاسهم.

وتنحى ساندر بشكل مفاجيء في صيف عام 2009 وهو حاليا رهن الاحتجاز في النمسا الى حين تسليمه لاوكرانيا فيما يتعلق بعدد من التحقيقات في مجال الكسب غير المشروع.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل