المحتوى الرئيسى

وزيرة التخطيط تنفي خضوع مصر لأى إملاءات دولية

06/21 11:50

القاهرة: أكدت فايزة أبو النجا، وزيرة التخطيط والتعاون الدولى محافظة مصر فى البنك الدولى وصندوق النقد الدولى أن مصر لاتخضع لأي إملاءات من صندوق النقد أو البنك الدوليين، سواء كان في عهد النطام السابق أو في النظام الحالى.

وقالت :"إن مصر لا تستمع إلا لصوت مصلحتها فقط أولا وأخيراً، وأن مساعدت الدول الصديقة لا تخضع لشروط تمس بسيادة مصر، مشيرةً إلى أن تم تخصيص 200 مليون دولار من المساعدت المقدمة من السعودية لمصر لبنك القاهرة لدعم المشاريع الصغيرة في ضوء توجه الحكومة نحو هذه المشروعات باعتبارها قاطرة التنمية.

وأوضحت وزيرة التخطيط والتعاون الدولي في تصريحاتها التى أوردتها صحيفة "الاهرام" أن المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، هى بوابة مصر للنهوض اقتصادياً، مضيفةً أن هذه المشروعات لا تنفصل عن المشروعات الكبرى.

وحثت أبو النجا رجال الأعمال على مواصلة تحمل مسئولياتهم نحو وطنهم مصر، موضحة أن المستثمر الأجنبى ينظر إلى حجم الاستثمار المحلى قبل أن يقرر الدخول فى السوق المصرية.

وناشدت أبو النجا، كافة وسائل الإعلام المرئية والمقروءة والمسموعة، ضرورة تسليط الضوء على رجال الأعمال المصريين الشرفاء الذين مازالوا حتى الآن يمارسون أعمالهم فى مصر رغم ما يتعرضون له من ضغوظ شديدة، مشددة على أهمية إبراز أعمالهم لتوفير مناخ مناسب لهم حتى يستمروا فى دفع عجلة الانتاج والتنمية، ومعربة عن ثقتها الكبيرة فى الحس الوطنى لجميع العاملين فى الإعلام المصرى لأن هذا يعوق عجلة التنمية فى مصر.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل