المحتوى الرئيسى

الأمين العام للاتحاد الآسيوي السابق يُطالب القطري بن همام بـ"التنحي"

06/21 12:00

دبي - العربية.نت

دعا الأمين العام السابق للاتحاد الآسيوي لكرة القدم بيتر فيلابان رئيس الاتحاد القاري القطري محمد بن همام الى أن يحذو حذو جاك وارنر نائب رئيس الاتحاد الدولي (الفيفا) والاستقالة من منصبه.

واعتبر فيلابان الذي عمل اميناً عاماً للاتحاد القاري على مدى 30 عاماً حتى عام 2007 أنه ليس على بن همام وحده ان يستقيل بل ايضاً اللجنة التنفيذية للفيفا.

وقال فيلابان: "اقترح ولما فيه مصلحة الفيفا وكرة القدم العالمية أن يستقيل كافة أعضاء اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي وفتح فصل جديد لكرة القدم في المستقبل"، وذلك وفقاً لفرانس برس.

وتابع "وفي الإطار ذاته ومن أجل مصلحة الكرة الآسيوية يتعين على بن همام ان يستقبل من منصبه".

وكشف "لسنا فقط على مفترق طرق، لكننا نعيش ازمة بسبب فضائح الرشوة التي اصبحت جزءاً لا يتجزأ من كرة القدم، فالجميع يأتون الى كرة القدم من أجل الجشع المادي".

ويتولى نائب الرئيس الصيني زهانغ جي لونغ مهام الرئيس في الوقت الحالي بسبب اتهام بن همام بدفع رشاوى، وتوقع فيلابان بأن يتقدم "اثنان او ثلاثة بترشيحهم لمنصب الرئيس في حال لم يتمكن بن همام من تبرئة اسمه".

استقالة وارنر

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم قد أعلن الاثنين الماضي أن نائب رئيس الفيفا جاك وارنر تقدم باستقالته من منصبه.

ووافق الفيفا على استقالة وارنر، فيما اعترف الاتحاد الدولي بإسهاماته في كرة القدم الدولية وفي جزر الكاريبي بشكل خاص وفي اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي لكرة القدم (الكونكاكاف).

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل