المحتوى الرئيسى

استئناف التحقيقات مع الجاسوس الإسرائيلي

06/21 00:20

بعد توقف تحقيقات نيابة أمن الدولة العليا لمدة أربعة أيام متواصلة مع الجاسوس الإسرائيلي الأمريكي الجنسية إيلان شتايم بسبب اعتذار المحامي الذي حضر مع المتهم منذ بداية التحقيقات.

استأنفت أمس النيابة التحقيقات مع الجاسوس, بعد تقدم محام بديل عن زميله الذي قدم اعتذاره إلي المستشار هشام بدوي المحامي العام الأول لنيابات أمن الدولة العليا الذي يشرف علي التحقيقات التي يجريها المستشار طاهر الخولي المحامي العام لنيابات أمن الدولة العليا ومصطفي سامي رئيس نيابة أمن الدولة.

وكان المستشار هشام بدري المحامي العام الأول لنيابات أمن الدولة العليا قد وافق علي طلب المتهم ايلان شتايم بالسماح له بالاتصال بأسرته بالولايات المتحدة الأمريكية في حضور المستشار طاهر الخولي, وذلك لمدة51 دقيقة متواصلة لشرح ما حدث له. علم مندوب الأهرام أن الجاسوس الإسرائيلي الأمريكي الجنسية, أكد في اتصاله مع أسرته أنه لم يتعرض نهائيا إلي أي أذي, وتم إلقاء القبض عليه بصورة قانونية بعد استصدار إذن من النائب العام المستشار الدكتور عبدالمجيد محمود, وأن ضباط المخابرات العامة المصرية يعاملونه معاملة إنسانية وقانونية للغاية وتقدم له كل ما يطلبه, وأن التحقيقات التي تجري معه بداخل سرايا نيابات أمن الدولة العليا تتم وفقا للإجراءات القانونية, ويتم معاملته بصورة طيبة ولم يتعرض لأي أذي نهائيا.

كما يتم تقديم المساعدات التي يأذن بها القانون وفقا لحقوق الإنسان في مثل هذه القضايا, وقال إن محاميا آخر يحضر التحقيقات معه بعد اعتذار المحامي الأول, وذلك لظروف لا يعلمها.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل