المحتوى الرئيسى

البورصة تواصل جني الارباح ومؤشرها الرئيسي يتراجع 0.93 %

06/21 17:25

القاهرة - أ ش أ

واصلت مؤشرات البورصة المصرية تراجعها لليوم الثاني على التوالي لدى إغلاقها، الثلاثاء، وسط غياب للأنباء الايجابية الجديدة المحفزة للمستثمرين،ما دفع شرائح كبيرة منهم لتفضيل تحويل أرباحهم السوقية إلى أرباح نقدية خاصة من قبل المستثمرين الاجانب والعرب والمؤسسات.

وتراجعت مؤشرات السوق الرئيسية والثانوية على نحو جماعي ليغلق مؤشر البورصة الرئيسي "إيجي إكس 30"على هبوط نسبته 93ر0 فى المائة مسجلا 24ر5529 نقطة، كما  تراجع مؤشرالاسهم الصغيرة والمتوسطة"إيجي إكس 70" بنسبة 8ر0% إلى90ر648 نقطة، وخسر مؤشر"إيجي إكس 100" الاوسع نطاقا ذات النسبة لينهي التعاملات عند 23ر1002 نقطة.

وقال وسطاء بالسوق إن تعاملات اليوم تأثرت سلبا بإستمرار مبيعات الأجانب والعرب والتى زادت حدتها نسبيا اليوم، مشيرين إلى أن الشركات الكبرى تغيب عنها الأنباء الجديدة التى من شأنها تحريك أداء السوق.

وأضافوا أن سهم أوراسكوم تليكوم كان قد تعرض لعمليات مضاربة حادة فى الثواني الاولى من التعاملات قادته للارتفاع بنسبة 10 فى المائة ماانعكس على أداء المؤشر الرئيسي للسوق، لكن سرعان ما هبط السهم إلى معدلاته تداوله الطبيعية ليهبط معه مؤشر السوق الرئيسي.

وقال محمود البنا إن السوق تجاهلت نبأ توصية هيئة مفوضي الدولة برفض دعوى بطلان عقد "مدينتي" والذي قد يشكل تحولا فى مصير العديد من الشركات العقارية الكبرى التى ترتبط بقضايا متعلقة بعقود شرائها لإراضيها وذلك حال أخذ المحكمة بتقرير الهيئة بعدما أرجأت القضية إلى 4 اكتوبر القادم.

وأوضح البنا أن سهم طلعت مصطفى القابضة سجل ارتفاعا استثنائيا بين الاسهم النشطة اليوم ليضيف نحو 2 فىالمائة إلى قيمته مسجلا 15ر5 جنيه عند الاغلاق، لافتا فى الوقت نفسه إلى أن الهبوط خيم على غالبية الاسهم فى القطاع منها بالم هيلز للتعمير التى تراجع سعر سهمها بنسبة 87ر0 فى المائة إلى 56ر2 جنيه وعامر جروب بنسبة 16ر3 فى المائة مسجلا 53ر1 جنيه.

وتراجعت غالبية الاسهم القيادية اليوم تحت وطأة ضغط مبيعات العرب والأجانب منها المصرية للاتصالات والبنك التجاري الدولي وهيرميس وأوراسكوم تليكوم.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل