المحتوى الرئيسى

سهولة الفلسفة تفرح طلاب الثانوي.. والتحقيق مع واضعي امتحان إنجليزي المرحلة الأولى

06/21 11:37

محافظات: - وسط فرحة عارمة عقب لحظات من استلام ورقة الأسئلة أدى 209 آلاف طالب بالثانوية العامة أمس امتحان مادة الفسلفة وأكد معظم الطلاب سهولة الامتحان وبعده عن أي تعقيدات فيما عدا أجزاء من السؤال الرابع، في حين أشار أخرون أن كل سؤال كان به جزئية صعبة أو للطلاب المتميزين.

وأكد محمود ندا مدير عام الإدارة العامة للامتحانات أن غرفة العمليات لم تتلق أي شكاوي عن صعوبة الامتحان، وتلقت شكوي واحدة عن حالة غش بـ"الموبايل" في "أرمنت" بالاقصر وأخرى عن تمزيق طالب ورقته "ببني مزار" بالمنيا.

وعن إحالة واضعي امتحان الإنجليزي للصف الثاني الثانوي، أوضح "ندا" أن الوزارة تلقت شكاوى من طلاب ومدرسين بخصوص أجزاء محددة في الامتحان وتم تشكيل لجنتين للفحص إحدهما من أساتذة المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي والأخري لجنة ميدانية، ووردت للوزارة تقارير اللجنتين المختلفة تماما حيث أكدت اللجنة الأولي أن الكلمات الصعبة مجرد مرادفات لغوية في حين أكدت الثانية أنها كلمات من خارج المنهج، ولهذا أحالت الوزارة الأمر للتحقيق.

وقال إنه من المقرر وفق اخطار الشئون القانونية بالجامعات التي انتدب منها واضعي الامتحان في حالة اكتشاف خطأ.

وأضاف أن تعليمات الوزير د.أحمد جمال الدين موسي واضحة بهذا الخصوص وتختصر في ألا يضار طالب وإذا أجاب عن الامتحان كاملا ينال درجته كاملة وإذا لم يجب على أجزاء بعينها توزيع الدرجات على الإجابات الصحيحة.

في سياق متصل وخلال الأيام الأربعة الأخيرة من الامتحانات لاحت في الأفق ظاهرة غياب الطلاب وهي محاولة لتقسيم المواد على 3 سنوات فيختار الطالب الغياب في مادتين من الصف الثاني إلى الصف الثالث ثم يغيب في 3 مواد في الصف الثالث، ليمنحهم في الاعادة وذلك لنيل درجات أعلى.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل