المحتوى الرئيسى

تنظيم الاتصالات يدرس إلغاء رسوم انتقال العملاء بنفس أرقامهم بين شركات المحمول

06/21 08:51

القاهرة - كشف مسؤول بارز بالجهاز القومى لتنظيم الاتصالات عن وجود اتجاه لإلغاء رسوم انتقال عملاء المحمول بنفس أرقامهم من شبكة لأخرى، مع إلغاء جميع المعوقات التى تحول دون استفادة العملاء بتلك الخدمة التى تم إطلاقها قبل نحو 3 سنوات.

وقال المسؤول، فى تصريح للمصرى اليوم إن الجهاز يدرس أيضا منح أى عميل الحق فى التنقل لأى شبكة دون التقيد بشرط مرور عام على تعاقده مع الشركة المنتقل منها، أملا فى إنعاش الخدمة ورفع نسبة الإقبال عليها.

وأشار إلى أن إلغاء رسوم الانتقال ووقف العمل بشرط مرور عام على العقد مع الشركة المنتقل منها سينعش الخدمة، متوقعا أن يستفيد من هذه التيسيرات أكثر من مليون عميل خلال 3 سنوات، لافتا إلى أن الجهاز يراجع إجراءات انتقال العملاء كل ثلاثة أشهر.

وأضاف المسؤول أن جهاز تنظيم الاتصالات لن يتدخل فى الخلاف الذى نشب بين شركتى فودافون واتصالات حول قيام الأخيرة بتحمل تكلفة انتقال العملاء بنفس أرقامهم، مشيرا إلى أن البروتوكول الموقع بين الجهاز والشركات لا ينص على منع الشركات من تحمل تلك التكلفة.

ويتيح البروتوكول لأى عميل الانتقال من شركة لأخرى بنفس رقمه بشرط أن يسدد 25 جنيهاً للشركة المنتقل منها، على أن يكون قد مر على تعاقده معها عام ميلادى كامل.

وكان المهندس حاتم دويدار، الرئيس التنفيذى لشركة فودافون قد قال، فى وقت سابق، إن شركته تقدمت بشكوى للجهاز القومى لتنظيم الاتصالات لوقف القرار الذى اتخذته اتصالات بالسماح لأى عميل بالانتقال دون تحمل تكلفة الخدمة.

لكن المهندس حازم متولى، الرئيس التنفيذى للقطاع التجارى لشركة اتصالات قال إن الشركة لن تتراجع عن تطبيق قرار تحمل تكلفة انتقال أى عميل من موبينيل وفودافون، طالما أن الشركة المنتقل منها تحصل على ما نص عليه البروتوكول الخاص بالشركة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل