المحتوى الرئيسى

وزير النقل: افتتاح مترو العتبة - العباسية ديسمبر القادم

06/21 12:29

القاهرة: أكد المهندس عاطف عبدالحميد وزير النقل أنه سيتم افتتاح المرحلة الأولي للخط الثالث لمترو الأنفاق "العتبة - العباسية" للجمهور في ديسمبر القادم أو خلال احتفالات ثورة 25 يناير 2012 . مشددا علي التزام الهيئة القومية للانفاق والمقاولين بالانتهاء من جميع الأعمال في أكتوبر القادم.

وأعلن الوزير خلال جولته التفقدية الاثنين ، التي رافقه خلالها المهندس عطا الشربيني رئيس الهيئة عن وصول 5 قطارات لتشغيل المرحلة الأولي وأنه يتم تجربتها حاليا في ورش شبرا الخيمة علي أن يتم نقل أول قطار لنفق المرحلة بعد 3 أسابيع لاختباره والتأكد من سلامة إجراءات التشغيل . مشيرا إلى أن تكلفة المرحلة الأولي بلغت 4.3 مليار جنيه وتشمل خمس محطات نفقية هي "العتبة - باب الشعرية - الجيش - عبده باشا والعباسية".

ونقلت جريدة "الجمهورية" عن الوزير قوله :"إنه تم التنسيق مع وزير الداخلية للقبض فورا علي كل من تعمد تعطيل مسار قطارات السكة الحديد التي وقعت مؤخرا وتحويله للنيابة مشيرا إلي أن خسائر هيئة السكة الحديد وصلت لـ 300 مليون منذ يناير الماضي منها 100 مليون بسبب توقيف حركة القطارات من خلال الاعتصامات أو الإضرابات". مؤكدا أنه مع الاعتصامات ذات المطالب المشروعة فقط.

أشار الوزير إلي أنه سيتم افتتاح أعمال تطوير محطة مصر والساحة الخارجية نهاية يوليو المقبل.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل