المحتوى الرئيسى

نشطاء يتظاهرون أمام السفارة الأسبانية للمطالبة بتسليم حسين سالم

06/21 16:54

تجمع ما يقرب من 20 ناشطًا مصريًا أمام السفارة الأسبانية فى القاهرة، اليوم الثلاثاء، لمطالبة السلطات الأسبانية بتسليم رجل الأعمال المصرى، حسين سالم، الذى اعتقل الأسبوع الماضى فى مدينة ميوركا، للجهات المصرية.

ونقل موقع تيرا الأسبانى عن إيفى الأسبانية أن مجموعة من الشباب تجمعوا خارج السفارة يرددون هتافات "رجعوه.. رجعوه"، "رجعوا فلوس المصريين" فى إشارة منهم إلى حسين سالم بعد أن أصدرت مصر مذكرة توقيف دولية ضده، وقامت أسبانيا بالإفراج عنه مقابل كفالة قدرها 27 مليون يورو.

وأشار الموقع إلى أن أحد المتظاهرين، والتى تدعى ياسمين سامى، قالت "إننا نطالب الحكومة الأسبانية بتسليم حسين سالم للحكومة المصرية لنحكم عليه هنا ويتم استرداد أموالنا"، مضيفة أن "سالم لابد من أن يحاكم هنا فى مصر لأنه سرق أموال المصريين بطرق غير مشروعة وانتهك القانون المصرى مع النظام القديم".

وقالت متظاهرة أخرى تدعى ريهام عبد السلام، إن المتحدث باسم السفارة أكد لهم أن الحكومة المصرية لم تقدم للمحاكم الأسبانية الأدلة الكافية للحكم على حسين سالم، مضيفا أن العالم بأجمعه يعلم أن هناك وثائق ضرورية لابد من تسليمها للمحاكم لتحديد الحكم وقرار التسليم".

وقالت ريهام إن الحكومة المصرية لا تفعل أى شىء على الإطلاق وشددت " من حقنا أن نحكم على سالم هنا وأن نستعيد أموالنا مرة أخرى".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل