المحتوى الرئيسى

أوراسكوم تفوز بعقد الأعمال المدنية لكهرباء شمال الجيزة بقيمة مليار جنيه

06/21 10:09

فازت شركة أوراسكوم بعقد الأعمال المدنية لمشروع محطة توليد كهرباء شمال الجيزة. ومن المقرر أن يتم توقيع العقد خلال الأيام القليلة المقبلة بمقر وزارة الكهرباء، وتقترب قيمة العقد من مليار جنيه ممولة من الموارد الذاتية لشركة القاهرة لإنتاج الكهرباء ومالكة المشروع الذى يقام على مساحة 70 فدانًا.
قال الدكتور حسن يونس، وزير الكهرباء والطاقة، أن محطة شمال الجيزة تقام بنظام الدورة المركبة والتى تضمن انتاج ثلث الطاقة بدون وقود والاعتماد على عادم الوحدات الغازية التى تستخدم الغاز الطبيعى كوقود أساسى بقدرة 1500 ميجاوات.
أوضح يونس أن محطة شمال الجيزة تعد أحد مشروعات الخطة الخمسية 2012/2017 والتى تستهدف إضافة 14 ألف ميجا وأن للشبكة القومية للكهرباء لمواجهه التطور في الطلب علي الطاقة الكهربائيـة لأغراض التنميـة المختلفـة.
أشار الوزير إلى أن التكلفة التقديرية للمحطة تبلغ حوالي 8 مليارات جنيه، يسهم في تمويل المكون الأجنبي بنك الاستثمار الأوروبي والبنك الدولي للانشاء والتعمير وصندوق الأوبك للتنميه، ويتم تمويل المكون المحلي من المصادر الذاتيه.
لفت المهندس على حسن، رئيس شركة القاهرة لإنتاج الكهرباء النظر إلى أنه من المقرر بدء تشغيل المحطة خلال فبراير من عام 2013 علي أن يتم تشغيل نظام الدورة المركبة أوائل عام 2014.


رابط دائم:

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل