المحتوى الرئيسى

أوراسكوم للإنشاء تفوز بعقد الأعمال المدنية لكهرباء شمال الجيزة بقيمة مليار جنيه

06/21 09:32

القاهرة - فازت شركة أوراسكوم للإنشاء (OCIC)بعقد الأعمال المدنية لمشروع محطة كهرباء شمال الجيزة المقرر توقيعه بين أوراسكوم للإنشاء والقاهرة لإنتاج الكهرباء الأسبوع المقبل.

وعلمت «البورصة» أن قيمة العقد تقترب من مليار جنيه وأوراسكوم فازت بالمناقصة بعد منافسة شديدة مع شركتي أولاد حسن علام وأركردون اليونانية.

وكشف مصدر مطلع بوزارة الكهرباء أن عقد الأعمال المدنية ممول ذاتياً من شركة القاهرة لإنتاج الكهرباء من خلال قرض حصلت عليه من البنك الأهلي المصري.

وقال إنه يتم طرح محطة توليد كهرباء شمال الجيزة في 17 مناقصة عالمية ومحلية تم طرح 14 منها وجار التحليل الفني والمالي لهذه المناقصات التي تشمل التوربينات الغازية وغلايات استعادة الطاقة والتوربينات البخارية والمراقبة البيئية و«حوش» المفاتيح إلي جانب مناقصات الخزانات وطلمبات المياه ومحولات القوي الكهربائية والتركيبات الكهربائية وأنظمة التحكم والقياس، فيما سيتم طرح 3 مناقصات الربع الأول من العام المالي المقبل.

وقال الدكتور حسن يونس، وزير الكهرباء والطاقة: إن التكلفة الاستثمارية لمحطة كهرباء شمال الجيزة 8 مليارات جنيه والمكون الأجنبي للمحطة تم توفيره بالكامل بقرض 60 مليون يورو من بنك الاستثمار الأوروبي و600 مليون دولار من البنك الدولي للإنشاء والتعمير و30 مليون دولار من صندوق الأوبك للتنمية الدولية، فيما يقوم البنك الأهلي المصري بتمويل جزء من المكون المحلي في حدود مليار دولار.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل