المحتوى الرئيسى

برميل البترول يقفز 2.89 دولار في 24 ساعة

06/21 17:03

قفزت أسعار العقود الآجلة للنفط الخام اليوم الثلاثاء، بعد تراجع حاد منيت به أمس الإثنين، حيث ارتفع سعر البرميل الواحد بنحو 2.89 دولار أمريكي في 24 ساعة فقط وذلك بسبب ضعف الدولار.
في بورصة نيويورك التجارية، تم تداول خام الحلو الخفيف لتسليم شهر أغسطس على 94.87 دولار للبرميل خلال التعاملات الأوروبية الصباحية، مرتفعًا بنسبة 1.15%، بينما سجلت أسعار أمس الإثنين 91.98 دولار.
وقد انخفض الدولار أمام اليورو لأدنى مستوياته خلال أربعة أيام بعد أن قال كلاوس ريجلين رئيس مرفق الاستقرار المالي الأوروبي إنه سيتم رفع القدرة الإقراضية لصندوق إنقاذ اليورو من 440 مليار يورو إلى 780 مليار يورو.
وتميل المقومة بالدولار للعقود الآجلة للنفط الخام للارتفاع عندما يهبط الدولار، مما يجعل النفط أكثر تكلفة لحاملي العملات الأخرى.
ومن جانبه، قال مقدم الخدمة المالية العالمية بنك باركليز في تقرير، إن الانخفاض الأخير الذي منيت به أسعار البترول لا علاقة له بالأسس، وأن الأسعار تأثرت بالمخاوف من الديون السيادية وتحركات اليورو والدولار.
وتوقع البنك أن ترتفع الأسعار في النصف الثاني من العام، مشيرًا إلى انخفاض حاد محتمل من الإمدادات من الدول خارج الأوبك ومرونة الطلب العالمي.
في الوقت نفسه، تعززت أسعار البترول الخام مع عودة المستثمرين للسوق بعد تراجع الأسعار إلى أدنى مستوى خلال أربعة أشهر في الجلسات السابقة، في حين أن التغطية القصيرة قبيل انتهاء مدة عقد يوليو قدمت الدعم أيضا.
في بورصة لندن للسلع، ارتفع مزيج برنت لتسليم شهر أغسطس بنسبة 0.9% متداولا على 112.73 دولار للبرميل، بفارق 17.86 دولار عن نظيره الأمريكي.


رابط دائم:

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل