المحتوى الرئيسى

ميشيل أوباما تصل إلى جنوب افريقيا في ثاني رحلة رسمية بمفردها

06/21 02:07

جوهانسبرج (رويترز) - وصلت ميشيل أوباما سيدة أمريكا الاولى إلى جنوب افريقيا يوم الاثنين في ثاني رحلة رسمية إلي الخارج بدون زوجها بهدف تعزيز سياسات الولايات المتحدة بشأن التعليم والصحة والديمقراطية.

ووصلت زوجة الرئيس الامريكي الى مطار عسكري في بريتوريا عاصمة جنوب افريقيا قبل وقت قصير من الساعة 1930 بتوقيت جرينتش. وكان في استقبالها السفير الامريكي دونالد جيبز واسرته.

وتتوقف السيدة أوباما اثناء زيارتها إلى جنوب افريقيا في جوهانسبرج وكيب تاون. وستزور في وقت لاحق من الاسبوع بوتسوانا.

وستكون زيارتها غنية بدلالاتها بوصفها زوجة أول رئيس أمريكي أسود من اصول افريقية.

وفي جنوب افريقيا ستلتقي مع جراسا ميشيل زوجة رئيس جنوب افريقيا الاسبق نيلسون مانديلا. وستزور أيضا الجزيرة التي سجن فيها مانديلا في عهد التمييز العنصري وسويتو اكبر مقاطعة للسود في جنوب افريقيا والتي كانت موقعا لمعارك مريرة مع شرطة نظام الفصل العنصري في عقدي السبعينات والثمانينات.

وقال المحلل السياسي المستقل نيس بوريان ان زيارة ميشيل اوباما لجنوب افريقيا يمكن أن تعزز صورة رئيس جنوب افريقيا جاكوب زوما وحكومته.

وتأتي زيارة ميشيل في الوقت الذي تستعد فيه الولايات المتحدة لانتخابات الرئاسة في 2012 والتي يأمل زوجها الرئيس باراك اوباما بأن يعاد انتخابه. وقد تظهر صور السيدة اوباما في افريقيا في الحملة الانتخابية لاستمالة الناخبين السود وهم كتلة مهمة من الاصوات للحزب الديمقراطي الذي ينتمي اليه اوباما.

وقال مسؤولون بالبيت الابيض ان جولتها ستعزز اهداف اوباما في مجال السياسة الخارجية.

والزيارة الرسمية المنفردة السابقة للسيدة اوباما كانت الي المكسيك.

من جيف ماسون

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل