المحتوى الرئيسى

مصطفى السيد يعلن نجاح المرحلة الثانية من علاج السرطان بـ''الذهب''

06/21 10:38

القاهرة - محرر مصراوي:

أعلن العالم الدكتور مصطفى السيد، أن الفريق البحثى الذى يضم 30 باحثاً، لاستخدام جزيئات الذهب ''النانوماترية'' فى علاج مرضى السرطان، قد توصل إلى نتائج أكثر من جيدة .

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفى عقده، العالم المصري مصطفى السيد، الاثنين الماضي، لإعلان نتائج أبحاث استخدام جزيئات الذهب "النانوماترية" فى علاج مرضى السرطان، والذى تشارك مؤسسة "مصر الخير" فى تمويله .

وأكد السيد أن الفريق البحثى الذى يضم 30 باحثاً توصل إلى نتائج أكثر من جيدة، وإن كانت النتائج التى أُعلنت غير نهائية، وسوف يمر البحث بعدة مراحل أخرى قد تستغرق عاماً، وتقتصر المرحلة الأولى على استخدام جزيئات الذهب فى علاج فئران التجارب المصابة بالسرطان للتأكد من سلامته.

وقال العالم المصري:" إن الخلايا السرطانية تستغرق 4 أشهر حتى تظهر آثارها على فئران التجارب، ويتم عمل التحاليل المختلفة على جميع أعضاء الجسم، مشيراً إلى أن النتائج كانت رائعة، وكشفت عن عدم تأثر أى عضو من أعضاء الجسم بخلاف الخلايا السرطانية" .

وأضاف:" أنه سيتم عرض النتائج على وزارة الصحة، للحصول على موافقة باستمرار الأبحاث، وسيتم بدء التجارب على الإنسان حال الحصول على الموافقة، مؤكداً أن مرحلة التجارب على الإنسان سوف تستغرق ما بين عام وعامين" .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل