المحتوى الرئيسى

حمدى السيد يحضر لجنة انتخابات الأطباء.. ويرفض الترشح مجددا

06/21 17:02

وصل عدد المرشحين لمنصب نقيب العام لنقابة الأطباء إلى تسعة مرشحين بعد أن تقدم  فى ثانى يوم لفتح باب الترشيح كل من الدكتور طارق توفيق مدير عام مستشفيات جامعة الأزهر والدكتور على كامل أستاذ الطب النفسى وممثل المصريين بالخارج واللواء الدكتور أحمد روؤف الحداد طبيب على المعاش  والدكتور أحمد الخولى أستاذ متفرغ بالطب الأزهر بالإضافة إلى الخمس مرشحين أمس فى مقدمتهم الدكتور عمرو حلمى العميد السابق لمعهد الكبد بالمنوفية .
وقد تقدم كل من الدكتور أحمد سليمان الخولى أستاذ طب باطنى بالأزهر والدكتور أحمد روؤف أحمد للترشح كعضو فوق 15عام كما رشحت الدكتورة لمياء طارق أبنة الدكتور طارق توفيق المرشح على منصب نقيب كعضو أقل من 15عاما .
وقد ترشح الدكتور عبد الفتاح ندا  استاذ مساعد جراحة عامة بالقصر العينى كممثل لنقابة الأطباء بالقاهرة كما ترشح كعضو مجلس نقابة فوق ال 15عاما وقد تركز البرنامج الانتخابى له على رفع أجور الأطباء والعمل على استرداد كرامة الطبيب المصرى بالخارج .
وقد حضر الدكتور حمدى السيد نقيب الأطباء إلى مقر تلقى أوراق الترشيح فى الانتخابات ورحب بالمرشحين الجدد و عرف عدد المرشحين للنقيب فى ثانى يوم لفتح باب الترشيح ولكنه لن يرشح نفسه .
ومن جانبة أكد الدكتور طارق توفيق  المرشح على منصب النقيب كفى للدكتور حمدى السيد 20عاما كنقيب للأطباء فهو لا يستطيع ان يكمل المسيرة لسنوات كثيرة كفرعون مصر مضيفا إلى ضرورة أن يعطى السيد الفرصة لغيره فهو جاهد مع النظام البائد وحاول أن يخدم الأطباء ولكنه فشل وهذا ليس عيبا ولكن العيب أن يعند فى الإستمرار كنقيب بل يجب أن يعطى الفرصة لغيره لينجح .
ورأى الدكتور على كامل أن لابد تنازل جميع رموز النظام السابق عن مناصبهم ومنهم الدكتور حمدى السيد مؤكدا على أن النقابة تحتاج إلى دماء جديدة لإن الأطباء يحتاجون إلى برامج للنهوض بهم ماديا وتعليميا وأدبيا لذلك فهو أول ما سيركز عليه فى برنامجه هو رفع أجور الأطباء وبناء مراكز للأطباء مليئة بالعيادات لإعطاء الفرص’ للأطباء حديثى التخرج للتعليم والتدريب بالإضافة إلى ضرورة الإهتمام بعلاج الاطباء وذويهم  .
و الجدير بالذكر أن المرشح السابع لمنصب نقيب الأطباء وهو الدكتور على كامل فهو  المرشح عام 2001 لرئاسة الجمهورية الفرنسية ضد رئيس جاك جيراك ثم للمرة ثانية عام 2007 ضد رئيس نيكولا ساكوزى .
يذكر أن قد فتحت النقابة العامة للاطباء باب الترشح للانتخابات  المقرر إنعقادها يوم 18 اكتوبر أمس –الأحد – على أن تستمر فتح باب الترشيح لمدة عشرة أيام إلى يوم 30يونيو من الشهر الجارى وقد تقدم فى اول يوم لفتح باب الترشح خمسة مرشحين على منصب النقيب على  رأسهم الدكتور عمرو حلمى أستاذ أمراض الكبد والعميد السابق لمعهد الكبد  والدكتور حسام موافى أستاذ الباطنى بطب القصر العينى  و الدكتور أحمد التاجى عضو مجلس نقابة سابق وأستاذ نساء وولادة بجامعه الازهر على منصبين  الأول لمنصب النقيب العام ويرشح كعضو فوق 15سنة وأخيرا تقدم الدكتور فوزى  سعد الفحام طبيب على منصب النقيب.



 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل