المحتوى الرئيسى

نقابة الصحفيين تطالب بعزل وزير القوى العاملة

06/21 13:54

كتبت- هبة مصطفى:

واصلت نقابة الصحفيين إجراءاتها التصعيدية ضد تجاوزات د. أحمد حسن البرعي وزير القوى العاملة بعد إعلانه الموافقة على إشهار ما يُسمَّى بنقابة "الصحفيين المستقلة"، وتقدمت النقابة بشكوى للدكتور عصام شرف ضد د. البرعي طالبت فيها بعزله من الوزارة؛ تجنبًا لمخاطر قد تحيق بالوطن ومؤسساته، ولحماية الوطن والنقابات المهنية والعمالية من أفكار قد تكون هدامةً، وفي غير صالح الأمة.

 

وأكدت النقابة في شكواها، التي وصل (إخوان أون لاين) نسخة منها، أن إقدام المشكو في حقِّه على هذه الخطوة يعتبر "اغتصاب واغتيال" لأعرق النقابات المهنية، وسيفتح الباب على مصراعيه لانتحال صفة صحفي واختراق الوطن، والتدخل من غير ذي صفةٍ في شئون مهنة الصحافة.

 

وجاء في نصِّ الشكوى: "فوجئنا بقيام د. البرعي بإشهار نقابة للصحفيين المستقلين لعددٍ من الأشخاص لا ينتمون لمهنة الصحافة من قريب أو بعيد؛ وذلك في أحد برامج التليفزيون، بالرغم من أن الدكتور أحمد البرعي- وهو أستاذ في القانون- يعلم تمام العلم أننا لسنا نقابة عمالية، وليس لنا به أي صلة من قريب أو بعيد، والنقابات لا تُنشأ إلا بقانونٍ يصدر من السلطة التشريعية، ونقابة الصحفيين أُنشئت بموجب القانون رقم 76 لسنة 1970م".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل