المحتوى الرئيسى

نادال يستهل حملته في الدفاع عن لقب ويمبلدون بالفوز على روسيل

06/21 14:39

استهل نجم التنس الأسباني رافاييل نادال المصنف الأول على العالم مسيرته أمس في حملة الدفاع عن لقب بطولة ويمبلدون ، ثالث بطولات الجراند سلام الأربع الكبرى ، بالفوز على الأمريكي مايكل روسيل 6-4 و6-2 و6-2 في الدور الأول للبطولة البالغ مجموع جوائزها 24 مليون دولار.

ولحق البريطاني أندي موراي بنادال في الدور الثاني بعدما نجح في تحويل تأخره في المجموعة الأولى أمام الأسباني دانييل جيمينو ترافر 4-6 و6-3 و6-صفر و6-صفر.

وتحتفل ثالثة بطولات الجراند سلام التي تقام على الملاعب العشبية هذا العام بنسختها رقم 125 فيما تتركز الأنظار على من سيخرج منها في صدارة التصنيف العالمي، ففي حال تأهل الصربي نوفاك ديوكوفيتش إلى المباراة النهائية ، سيتحول إلى المصنف الأول حتى لو حافظ متصدر التصنيف حاليا الأسباني رافاييل نادال على لقبه.

كما يبحث المصنف الثالث عالميا السويسري روجيه فيدرر عن إنجاز من نوع آخر ، حيث سيتوج في حالة إحرازه اللقب ، للمرة السابعة في ويمبلدون، وهو ما يعني معادلة إنجاز كل من الأمريكي بيت سامبراس والبريطاني ويليام رينشو الذي حققه في القرن التاسع عشر.

ويشارك نادال في بطولة ويمبلدون للمرة السابعة ويدافع عن لقب البطولة للمرة الأولى ، بعدما غاب عن المشاركة في 2009 ، عقب فوز باللقب للمرة الأولى في مسيرته في 2008 .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل